أخبار عاجلة
اليوم.. نصف نهائي بطولة السليمانية للتنس -
الكنيسة المارونية تعلن برامج رحلاتها للقدس -
جينيس يستضيف الإعلاميين في دوري القسم الثالث -
اليوم.. ميدو يقود تدريب دجلة بعد عودته من قطر -

صور| مخرج "ابنة أمها": الدولة ساعدتنا بـ18 ألف يورو

أقيمت اليوم ندوة فيلم "ابنة أمها" علي خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا، الذي يعرض في قسم بانوراما دولية ضمن فعاليات الدورة الـ 38 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور كل من مخرجا الفيلم سيرج أرميل وساوادوجو، وبطلة الفيلم كارين بادو، وافتتح الندوة الناقد أسامة عبد الفتاح.

وقالت المخرجة " ساوادوجو" خلال الندوة، إن وزارة الثقافة في بلدهم "بوركينا فاسو" أصبحت تبدي اهتماماً ملحوظاً بالإنتاج السينمائي، حيث هناك ما يقرب من 5 أفلام سنوياً يتم دعمهم من قبل الحكومة، وذلك عن طريق بعض المسابقات السينمائية التي تقيمها الوزارة من أجل تشجيع الشباب على الإبداع.

بينما أوضح المخرج "سيرج أرميل" خلال كلمته، أن تكلفة الفيلم وصلت إلى ما يقرب من 30 ألف يورو، وقد ساعدتهم الدولة بحوالي 18 ألف يورو، وهو ما ساهم بشكل كبير في ظهور الفيلم للعلن، مشيراً إلى أن التكاليف المتبقية للإنتاج تعود له وللمخرجة “ساوادوجو" وزوجها.

وتابع "أرميل"، قائلاً: " السيناريو تمتت كتابته علي مرحلتين، المرحلة الأولي عبارة عن سرد للأحداث بشكل عام، أما الثانية فقد ركزنا علي التفاصيل الدقيقة بشكل مفصل".

 الفيلم أحداثه تدور حول فتاة تدعي "ايدا" تبلغ من العمر سبعة عشرة عاماً، تعيش مع والديها ولكنها مقربة أكثر إلى والدتها، نظراً للثقة المتبادلة بينهما، تناغم وانسجام عائلة ايدا يُوضعان على المحك عندما تكتشف والدتها صوراً فاضحة لوالدها مع فتاة ثم تعرضها على ايدا، تستكمل الأم حياتها مع الأب بشكل طبيعي في نفس الوقت الذي تستنكر فيه ايدا سلوك والدها وتحتقره، ليكون هذا أول صدع في جدار الأسرة.


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء