أخبار عاجلة
عاكف المصري يدين الهجوم الإرهابي في سيناء -

جورجيت سافيدس تُطلق كتاب بعنوان "رحلتي في الكتب خان"

جورجيت سافيدس تُطلق كتاب بعنوان "رحلتي في الكتب خان"
جورجيت سافيدس تُطلق كتاب بعنوان "رحلتي في الكتب خان"

مؤمن نصر

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 02:54 ص

بعد انتهائها من كتابة مذكراتها كاستشاري علاج نفسي، أصدرت د. جورجيت سافيدس النسخة العربية من كتاب رحلتي في مكتبة الكتب خان، وهو الكتاب الذي يجمع مذكراتها ورحلتها مع العلاج النفسي، ومن المقرر إطلاق النسخة الإنكليزية منه في وقت لاحق خلال هذا العام، كما تستعد د.جورجيت لتصوير برنامج جديد عن العلاج النفسي يُعرض قريباً على شاشات التلفزيون.

 

وتتحدث د. جورجيت عن كتابها قائلةً :"رحلتي موجه لكل شخص يعاني من شيء ما في حياته، يحاول الكتاب أن يخلق نوعاً من التوعية والمساعدة في إزالة الوصمة التقليدية المرتبطة بأن طلب المساعدة هو من علامات الضعف، بل على النقيض فإنه علامة الاستعداد لتغير الأشياء التي تسبب الألم، وهذا من علامات القوة الأكيدة".

ويضم كتاب رحلتي ملخصاً لرحلة د. جورجيت في عالم العلاج النفسي، منذ بداية سفرها للعديد من الدول للدراسة وحصولها على درجة الدكتوراه، ثم تأسيسها لـمركز سايك هيلث لخدمات الصحة النفسية والتدريب بالقاهرة في 2009، واستعراضاً للقصص المختلفة التي تعرض لها مرضاها ويتخللها الضحك والبكاء والدموع دون الكشف عن هوية أصحابها.

 

مكتبة الكتب خان تمتلكها كرم يوسف، وقد انطلقت في 2006 واستطاعت خلال 11 سنة أن تصبح مساهماً رئيسياً في مجال النشر والثقافة المصرية والعربية خاصة مع إقامة المكتبة للعديد من الورش في كافة المجالات ومشاركتهم في معارض الكتب الدولية.

 

د. جورجيت سافيدس هي استشاري علاج نفسي حاصلة على الماجستير والدكتوراه من جامعات أوروبية وأميركية وعضوة في عدة جمعيات علمية مرموقة تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع المصري للمرض النفسي وأسلوب التعامل معه، والتوعية به، عملت كمستشار لعدة شركات عالمية مثل فودافون، كوكاكولا، لوريال، هينكل، أوراكل والبنك التجاري الدولي (CIB)، كما تملك د.جورجيت مركزها الخاص، سايك هيلث لخدمات الصحة النفسية والتدريب، كما تكتب في العديد من المجلات وضيفة العديد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية لنشر التوعية بالمرض النفسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعاد ماسى تُحيى حفلاً غنائيًا فى فرنسا 24 مارس الجارى
التالى تجارب سينمائية تمثل نقلة نوعية في سوق الترفية المصري