أخبار عاجلة

"مهرجان دي كاف" يستقبل عرض "معاق" لفرقة هورا السويسرية

"مهرجان دي كاف" يستقبل عرض "معاق" لفرقة هورا السويسرية
"مهرجان دي كاف" يستقبل عرض "معاق" لفرقة هورا السويسرية

استضافت القاهرة فن من الطراز الأول خلال يومي 21 و22 مارس خلال النسخة السادسة من دي كاف "مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة"، وتتعاون الفرقة السويسرية الشهيرة مسرح "هورا" مع المخرج الفرنسي الشهير جيروم بيل، لتقديم عرض "معاق" في مصر للمرة الأولى. ولا يُتوقع من العرض أن يكون ممتعًا للغاية وحسب، بل يبدو أيضًا أنه مُعد لأن يكون فاعلية كبرى تتجاوز حدود الفنون والثقافة.   

 

مسرح "هورا" هي أقدم فرقة احترافية من أفراد معاقين في العالم، وعلى الرغم من إصابة أفرادها بمتلازمة داون، إلا أنهم يواصل على نحو مبهج بسط أجنحتهم الفنية على جميع أنحاء العالم، ومنذ خمسة وعشرين وعامًا  وهم يبثون طاقة لا حدود لها وتفاؤلاً كبيرًا في الجمهور. ويأتي تعاونها مع بيل كدليل على مكانتها الرفيعة؛ فالمخرج الشهير يعد أحد أهم الراقصين ومصممي الرقصات في أوروبا لأسلوبه المميز للغاية.    

 

في نسخة هذا العام من دي كاف، ستتحد قوتان دوليتان بقاعة إيوارت في اليوم العالمي لمتلازمة داون يوم 21 مارس والذي يهدف إلى إلقاء الضوء على الإعاقة، وفي الوقت نفسه يحتفي بالقدرات اللامحدودة لعزيمة الإنسان. ومن المتوقع أن يحضر العرض  وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي والسفيرين الفرنسي والسويسري، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المرموقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية