أخبار عاجلة
بالفيديو.. خداع الموت: كاوبوي التونة -
ناهد السباعي تغادر إلي دبي -
الحكومة تطيح بمليون موظف فى هذا التوقيت -
تخبط حكومي فى إعلان الضوابط الجديدة للعمرة -
العفو الرئاسى: الإفراج عن 400 سجين خلال أيام -
اعترافات صادمة لقتلة الطفلة فريدة بالشروق -

منتجة "كلاب": الفيلم اختصر لـ ساعة و45 دقيقة وهو قصة حقيقية

منتجة "كلاب": الفيلم اختصر لـ ساعة و45 دقيقة وهو قصة حقيقية
منتجة "كلاب": الفيلم اختصر لـ ساعة و45 دقيقة وهو قصة حقيقية

كتب محمد زكريا – تصوير مصطفى مرتضى

أقيمت منذ قليل ندوة للفيلم الرومانى "كلاب" داخل المسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية، حيث يشارك فى المسابقة الرسمية لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، وحضرت منتجة الفيلم الرومانية مارسيلا أورسو التى تشارك للعام الثانى على التوالى فى المهرجان، بعدما تواجدت العام الماضى بفيلم "الكنز".

 

الفيلم تدور أحداثه حول "رومان" الذى يعود إلى الأرض التى ورثها حديثاً عن جده، والتى تقع على حدود أوكرانيا، وعندما يتخذ القرار الصعب ببيع مئات الأفدنة من الأرض، ليُصدم حينما يخبره الشرطى المحلى بأن جده كان رئيس عصابة وأن شركاؤه لن يتخلوا عن الأرض أو عن عملهم فى التهريب دون قتال.

 

وقالت المنتجة فى بداية الندوة أن الفيلم استغرق تحضيره وتنفيذه 4 سنوات وحصل على تمويل من 4 دول مختلفة هم رومانيا وبلغاريا وفرنسا وقطر، مشيرة إلى أن العمل قصة حقيقية لكاتب ومخرج الفيلم بوجدان ميريكا، حيث أخذها عن حكاية حقيقية له من حياته مع جده.

 

وأوضحت مارسيلا أورسو أن سيناريو الفيلم تمت مراجعته أكثر من مرة بعد الانتهاء من كتابته كما عُرض على ورش كتابة حتى يخرج بأفضل صورة ممكنة، مضيفة أن "كلاب" هو العمل الخامس لها كمنتجة وأنها لم تقلق من التعاون مع مخرج يخوض أول تجربه له، بل تحمست لتنفيذه رغم أنه قد تم رفضه من الجهات المسؤولة فى بلادهم ثم عرضته عليهم مرة أخرى فتم قبوله بعد تغيير لجنة المشاهدة.

 

وتابعت منتجة الفيلم أنه كان بالنسبة لها تجربة حديدة ومختلف ويعد مزج بين الأجواء الغربية والشرقية، لافتة أن العمل سبق وتم عرضه فى رومانيا وفرنسا وحصل على جائزة النقاد، وكشفت عن أن مدة الفيلم كانت مدته 3 ساعات وتم اختصاره فى النسخة النهائية إلى ساعة و45 دقيقة رغم أنه من الصعب على أى منتج الاستغناء عن مادة طويلة بهذا الشكل، إلا أنهم كانوا حريصين على تقديم شيء جيد ينال إعجاب المشاهد وأنه حاليا يتم التحضير لنسخة مدتها ساعة لتوضيح بعد النقاط الغامضة من الفيلم من الجزء الذى تم حذفه بشكل مختصر.

 

واستطردت المنتجة الرومانية أن الغرض من الفيلم توضيح الجزء غير الأدمى فى الإنسان التى لا يتصف به ويشبه فيه الحيوانات ومع ذلك يقدم عليها، مشيرة إلى أن شخصيات الرجل العصابات والشرطى موجودة فى رومانيا حاليًا وبالتالى فهو أمر واقع ويتعايش معه الجميع فى رومانيا وليست قضية خيالية .

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء