أخبار عاجلة
مهنية ..مصداقية .. حياد -
النصر يعود مع دعم العجلان -
ترشيح المطرب محمد كيلاني في مسلسل "الجماعة 2" -
«أنجوس» يفجر ثورة التصحيح في البيت القدساوي -
ليو ينتصر لقناعات المدرب -
مجلس الأمن يصوّت الإثنين لوقف القتال في حلب -
60 متنافسا على لقب «الصياد الماهر» برأس تنورة -

افتتاح معرض "طريق الحرير" لمحمد عبلة بقاعة أفق.. 28 نوفمبر


كتبت بسنت جميل

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان محمد عبلة "طريق الحرير" فى قاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل وحرمة، يوم 28 نوفمبر، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

 

 وقال الدكتور خالد سرور، إن القطاع بصدد تقديم جديد لعالم الفنان محمد عبلة، هذا العالم الثرى بتفاصيله الكثيرة التى يتم توظيفها بعناية وفق بناء تشكيلى درامى تشعر أمامه وكأنك أمام مشهد سينمائى يصاغ من خلال بطولة مشتركة لمحتواه ليكون البطل المطلق هو الفكرة والمضمون.

 

ومن جانبه، أشار الفنان إيهاب اللبان المنسق العام للمعرض ومدير قاعة أفق، إلى أن محمد عبلة فنان عاشق للتجريب تتصدر عوامل الإدهاش والمفاجأة من خلال تجاربه المثيرة والتى لا يقع فيها أسير سطوة أسلوب بعينه، إنما هو دائم البحث والمطالعة والانفتاح على التجارب الثقافية المختلفة المحلية منها والعالمية.

 

وقال الفنان محمد عبله صاحب مشروع "طريق الحرير"، إن كل مشروع فنى وراءه فكرة ما تقودك تلك الفكرة إلى بحث بصرى أو ذهنى خالص، تنشغل حتى تثرى الفكرة وتعمقها، هذا المعرض بدأت حكايته مع ميلاد حفيدته، وتمنى أن يحكى لها كما كنت أفعل مع أبوها، حيث أقمت معرضًا فى العام الماضى اسمه حكايات لريم فى قاعة مشربيه حاولت بقصاصات الورق رسم حكايات بسيطة تقترب من خيال الظل، واسترجعت ما بذاكرتى من الطفولة، لكن دون تخطيط مسبق وجدتنى وقد تورطت فى عالم الحكايات أخذت فى جمع الكتب عن الأساطير والقصص الخرافية.

 

 وتابع "عبلة" كان طريق الحرير الذى أمتد من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب فى أوروبا فرصة للإنسانية لكى تنقل المعارف والاختراعات والديانات واللغات بسبب طريق الحرير عرفت البشرية السيوف وروضت الخيول وإقامت القلاع والحصون واخترعت العربات التى تجرها الدواب واخترعت النقود والورق والطباعة، وعرف الناس قيمة أشياء كثيرة منها الأحجار الكريمة والذهب والألوان والصمغ والبهارات. 

 

unnamed (1)unnamed (3)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء