أخبار عاجلة
دماء وطرد في ممتاز السلة -
النصر يعود مع دعم العجلان -
اعتماد آلية للحد من الشكاوى الكيدية -
انتحار معتل نفسي في جنوب الطائف -
مسنو الرياض يشاركون في تشجير صحاري جلاجل -
شرطة جدة تُسقط "قاتل طفل الكندرة" -
الإطاحة بعصابة سرقة سائقي الليموزين في مكة -
عروض هايبر وان على السلع -
تراجع احتياطي العملة الصعبة في الجزائر -
السادات تطرح 250 فدانًا للمستثمرين خلال أيام -

افتتاح الندوة الدولية "صورة الآخر.. نظرات متقاطعة".. اليوم

افتتاح الندوة الدولية "صورة الآخر.. نظرات متقاطعة".. اليوم
افتتاح الندوة الدولية "صورة الآخر.. نظرات متقاطعة".. اليوم

كتب بلال رمضان

بتنظيم من مشروع نقل المعارف، التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار، تُفتتح فى العاشرة من صباح اليوم الخميس، الندوة الدولية حول "صورة الآخر: نظرات متقاطعة"، وذلك بفندق ويستن البحرين سيتى سنتر، وبمشاركة حوالى 60 مفكّرًا ومتخصّصًا بارزًا فى العلوم الإنسانية والاجتماعية من دول عربية وأوروبية.

 

وتعقد فى اليوم الأول للندوة التى تستمر حتى يوم السبت، 26 نوفمبر، محاضرات عامة يُلقيها كل من آن شنغ، أستاذة الفكر الصينى بالكوليج دى فرانس، وفيكتور ستويشيتا، أستاذ تاريخ الفن فى جامعة فريبورغ بسويسرا، وخوسى أنطونيو ألكنتود، أستاذ الأنثروبولوجيا فى جامعة غرناطة فى إسبانيا، وفالح عبد الجبار، مدير مركز دراسات عراقية ببيروت.

 

أما فى يومى الجمعة والسبت 25 و26 نوفمبر الجاري، فيتوزع المشاركون إلى أربع مجموعات، لإلقاء مداخلاتهم، حيث تناقش المجموعات موضوعاتٍ مهمة تحت عناوين "مقاربات نظرية لمسألة الآخر والآخرية"، "الأديان والاثنيات فى علاقتها بالآخر"، "الآخر فى الخطاب والآداب والفنون"، و"رؤى ومقاربات متقاطعة".

 

وتهدف الندوة الدولية إلى تعميق المعرفة العلمية بمسألة الآخر والآخرية، بما يحد من تكوين الأفكار والأحكام المسبقة التى كثيراً ما تشوِّه العلاقة بالآخر وتُعطِّل الحوار معه، سواء كان فردًا أو جماعة أو شعبًا أو ثقافةً.

 

يذكر أن الدعوة مفتوحة لكلِّ المهتمّين بموضوعات الندوة، علمًا بأنّ أعمال الندوة، يومى 25 و26 نوفمبر، هى من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية والنصف ظُهرًا.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء