أخبار عاجلة
بالصور.. منال سلامة في ضيافة وشوشة -
التحرش الجنسي: من يكسر جدار الصمت؟ -
«داو جونز» يخترق حاجز 23 ألف نقطة للمرة الأولى -
الأثرياء الأميركيون يزدادون ثراءً ما عدا ترامب -
«فيتش»: انحسار مخاطر السيولة المصرفية في قطر -

أسامة كمال يكشف تناقض كلام وزير بريطاني عن مصر

أسامة كمال يكشف تناقض كلام وزير بريطاني عن مصر
أسامة كمال يكشف تناقض كلام وزير بريطاني عن مصر

علق الإعلامي أسامة كمال، على المقال الذي نشر اليوم بجريدة الأهرام لوزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني أليستر بيرت، مؤكدا أن المقال محترم وواضح وقاطع، لذلك اختار أن ينقله بالكامل للمشاهدين.

وقال كمال خلال مقدمة برنامجه "مساء dmc أن نقله للمقال يؤكد أنه ليس ضد السياسة البريطانية عندما تكون سياسة سليمة محايدة، وبالتالي إذا كان السفير البريطاني بالقاهرة صور لك أن أسامة كمال له موقف من بريطانيا فهذا ليس صحيح.

وأوضح كمال أنه ضد الناس التي تلتبس عليها الأمور، أو التي لا تفهم، أو التي لا تريد أن تفهم، أو التي تتمنى أن تظل الأمور على ما هي عليه.

 

ولفت كمال، إلى أن هناك عدة أمور تصدر من الجانب البريطاني تتعارض مع مضمون المقال، منها تقديم لندن الحماية لشخص تم توقيفه في المانيا قبل أسبوع متهم بالدليل القاطع إنه حرض ومارس العنف في مصر، أيضا عدم نشر تقرير جنكينز بالكامل كما أشار في المقال، وكذلك عدم عودة السياحة البريطانية لشرم الشيخ، لأنه يعني أن بريطانيا قررت تبعث برسالة للإرهابيين والعالم أن بريطانيا ترى مصر غير آمنة، وبذلك منحت الإرهاب مساحات لإعلان انتصاره، رغم أنها لم تفعل ذلك مع باقي دول العالم التي شهدت أعمال إرهابية.

ووجه كمال سؤالين للوزير البريطاني اليستر بيرت، الأول: "مقالك في الأهرام شجاع لكن هل هو للاستهلاك المحلي المصري فقط أم سنرى نسخة منه باللغة الانجليزية في أعتى صحف بريطانيا؟".

أما السؤال الثاني الذي وجهه كمال للوزير البريطاني فكان: "هل موقفكم من قطر هيتماشى مع كلامك لما قلت في المقال لازم نقضى على شريان التطرف المغذى للإرهاب، حكومة قطر ثبت بالدليل القاطع إنها شريان من الشرايين دي.. فماذا أنتم فاعلون؟".

وختم كمال حديثه برسالة وجهها للوزير البريطاني، قال فيها: "السيد اليستر بيرت، ردي على مقالك سيترجم للانجليزية وسأرسله لك، لأني أعرف أن السفارة لن تترجمه ولن ترسله".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يوسف الشريف:" السكر مش شطارة ولا صياعة"