أخبار عاجلة
الأهلي يتدرب في رمضان بعد الإفطار -
طبيب الأهلي يكشف موقف وليد سليمان من الإصابة -
شيرين شمس: يطمئن على بعثة الأهلي -
الأهلي يوجه الشكر لسفير مصر بالكاميرون -
تعرف على تشكيل الزمالك لمواجهة أهلي طرابلس -
يارا: أفخر بتشجيعي لبرشلونة رغم الخسارة -
أحمد السعدنى: "عمار يا إسكندرية" -

البحرين تحتفل باليوم العربى للشعر فى موقع شجرة الحياة

البحرين تحتفل باليوم العربى للشعر فى موقع شجرة الحياة
البحرين تحتفل باليوم العربى للشعر فى موقع شجرة الحياة

أقامت هيئة البحرين للثقافة والآثار، مساء اليوم، الثلاثاء، احتفالية بمناسبة «يوم الشعر العربي»، بحضور الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، وتواجد عدد من محبى الشعر، فى موقع شجرة الحياة، حيث شجرة عميقة بجذورها تتواجد كما يستقر تاريخ المكتشفات الأثرية المتواجدة فى البحرين.

 

وقالت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، فى بيان صحفي: فى اليوم العربى للشعر لا نحتفى فقط بالمبدعين الذين صنعوا الجمال فى لغتنا، بل نكرس هذه المناسبة لتكون جزءًا من احتفائنا بالثقافة فى مهرجان الربيع ونحيى عبرها مواقعنا الثقافية والتاريخية.

وأشارت الشيخة إلى أن اختيار موقع شجرة الحياة ليكون مكان الاحتفال إنما جاء متكاملاً مع المعاني، التى نعايشها فى مطلع فصل الربيع، وفى يوم عيد الشعر، الذى يعكس جمال التعابير والمضمون، والذى تسعى هيئة الثقافة لنشره فى أرجاء المملكة كلها.

أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار على أن مملكة البحرين تحتفل سنويًا بيوم الشعر العربى كونه أحد المكونات الرئيسية للهوية العربية، ولدوره فى صناعة الأثر الإيجابى فى المجتمعات وقدرته على تخزين الذاكرة الإنسانية للأوطان لأجيال قادمة.

وخلال الفعالية أحيت فرقة هارموني، من مهرجان تاء الشباب، حفلاً قدمت فيه أشعارًا مغناة للشاعرين غازى القصيبي، وقاسم وحداد، وتلا ذلك قراءات شعرية لشعراء من فلسطين، المكسيك، أميركا، جنوب أفريقيا، لبنان وجزر آل كناري، حيث ترتبط هذه الدول بالأشجار الخالدة والمنقوشة على الممشى الخاص المحيط بشجرة الحياة وختم الحفل بشعر الإعلامى حسن كمال.

وتحتفل مملكة البحرين سنويًا باليوم العربى للشعر، الذى كان قد أقر من قبل الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسئولين عن الشؤون الثقافية فى الوطن العربى المنعقدة بالرياض فى المملكة العربية السعودية عام 2015م.

وبناء على قرار المؤتمر أصبح الاحتفال بالشعر مناسبة سنوية متجددة تشارك فيها الدول العربية المجموعة بتزامن مع احتفاء العالم فى اليوم نفسه باليوم العالمى للشعر. وكانت جمهورية مصر العربية قد استضافت الدورة الأولى من اليوم العربى للشعر سنة 2015.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية