أخبار عاجلة
جنوب السودان: البلد المشؤوم -
ارتفاع بورصات الشرق الأوسط -
الأسهم السعودية تغلق مرتفعة 17.49 نقطة -
احتياط مصر من القمح يكفي حتى منتصف نيسان -
حفتر يعلن «انتهاء صلاحية» اتفاق الصخيرات -

اللبناني «هوفيك» بدلًا من «بانديلي» بعد اعتذاره عن «سينما الغد»

اللبناني «هوفيك» بدلًا من «بانديلي» بعد اعتذاره عن «سينما الغد»
اللبناني «هوفيك» بدلًا من «بانديلي» بعد اعتذاره عن «سينما الغد»

انضم الناقد السينمائي اللبناني، هوفيك حبشيان، إلى لجنة تحكيم مسابقة «سينما الغد» بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بديلًا عن «بانديلي» بعد اعتذاره عن عدم الحضور لأسباب خاصة كشف عنها في رسالة لإدارة المهرجان.

وتضمنت رسالة «بانديلي»: «أكتب إليكم بقلب مثقل واعتذار مخلص عن عدم تمكني من مباشرة عملي في مسابقة سينما الغد، فقد حرصت أن أقوم بكل المحاولات خلال الأيام الماضية، لكي أتجاوز ظروفًا خاصة طارئة. تحياتي إليكم وأكرر عميق اعتذاري».

من ناحيته، علق الناقد محمد عاطف، مدير مسابقة سينما الغد، على رسالة الاعتذار بقوله: «لا يسعنا سوى تفهم الرسالة التي أعقبها (بانديلي) بمحادثة هاتفية طويلة، سرد فيها تفصيلياً ما لم يوضحه في رسالته، وهي أمور نحترم خصوصيتها».

أما عن أعمال المسابقة، فلن تتأثر نهائيًا، حيث تقرر أن ينضم إلى عضوية لجنة تحكيم المسابقة الناقد اللبناني، هوفيك حبشيان، مسؤول صفحة السينما الأسبوعية في جريدة «النهار» اللبنانية واسعة الانتشار، والذي بدأ حياته المهنية في عدد من الصحف العربية، كما أخرج وأنتج عددًا من البرامج التليفزيونية عن السينما، وأشرف كذلك على مجموعة ورش أقيمت في لبنان لدعم المواهب الشابة، كما دأب، منذ عام 2005، على تغطية المهرجانات العربية والدولية الكبرى، وشارك في عدد من لجان التحكيم بمهرجانات ألمانيا وسويسرا وفيتنام وإستونيا والمغرب ومصر وجمهورية التشيك، وهو أيضًا عضو في الاتحاد الدولي لنُقاد السينما وجمعية «نتباك»، المتخصصة في الترويج للسينما الآسيوية.

تضم لجنة التحكيم كلًا من النجمة الإيطالية كيارا كازيللي، والمخرج المصري شريف البنداري.

وتنطلق فعاليات مسابقة «سينما الغد» في الثانية عشرة من ظهر الجمعة، ٢٤ نوفمبر، بسينما الهناجر في دار الأوبرا، وتستمر الفعاليات حتى ٣٠ نوفمبر.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نيكولاس كيدج: سعيد بتواجدي في مصر.. وسألبي أي دعوة فورًا