أخبار عاجلة
بني سويف يتعاقد مع لاعب حرس الحدود موسمين -
لاعبا منتخب «السلة» يتعرضان لحادث مأساوي -
محمد صلاح يشارك لاعبي روما حفل عشاء توتي -
أول رد لكوليبالي بعد هروبه من الأهلي -

تعرف على شروط عضوية نقابة الإعلاميين

تعرف على شروط عضوية نقابة الإعلاميين
تعرف على شروط عضوية نقابة الإعلاميين

فايزة هنداوي

الأحد 12/مارس/2017 - 10:32 م

لجنة تأسيس نقابة

لجنة تأسيس نقابة الإعلاميين تضع شروط عضوية النقابة

عُقد اليوم الأحد الاجتماع الثاني للجنة المكلفة بتأسيس نقابة الإعلاميين برئاسة الإعلامى حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين  ، بمبنى اتحاد الإذاعة و التليفزيون ، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء وتضم الإعلاميين نادية مبروك وممدوح يوسف وحمدى متولى ورشا نبيل وخالد فتوح وسهام صالح وطارق سعدة ومحجوب سعده و ايمن عدلى.

و أكد الإعلامي حمدى الكنيسي و أعضاء اللجنة على انه تم الاتفاق حول شروط عضوية نقابة الإعلاميين والتى اُقرت على النحو التالى : 

* ان يكون عمله الأصلى الإعلام المرئي والمسموع أىٍ مهنته الرئيسية.

* ان يكون حاصلاً على مؤهل عالي.

* يُقيد بجدول تحت التدريب بعد ان يمضى عامين كاملاً بتعاقد معتمد من إحدى المؤسسات الإعلامية المرئية او المسموعة العاملة والمعتمدة فى المجال وان تخضع لقانون الاستثمار المصري ، وبالنسبة لخريجى كلية الاعلام يقتصر التدريب على عام واحد.

* رسم العضوية لكل اعلامى مصرى يعمل بوسيلة إعلامية مصرية 1000 جنيه واشتراك سنوى 250 جنيه.

* يُقيد او يحصل على العضوية كل اعلامى مصرى يعمل لدى وسيلة اعلامية عربية او اجنبية معتمدة تتوافق مع المعايير المهنية والوطنية والقومية وبما لا يتعارض مع ميثاق الشرف الإعلامى  ورسم العضوية 1500 دولار والاشتراك السنوي 250 دولار.

* يحصل على العضوية العاملة للنقابة " المذيع ، مقدم البرامج ، المحرر، المخرج ، المراسل ، المعد ، المندوب ، المحرر المترجم وفقاً لما جاء بالمادة رقم واحد فى القانون.

* الاعلاميون الاجانب والعرب الذين يعملون فى الإعلام المصرى يحصلون على تصاريح بالعُملة الأجنبية تُقدر قيمتها ب5% من قيمة التعاقد او خمسة الاف دولار كحد ادنى لموسم التعاقد الواحد.

* من يكون عضواً بنقابة مهنية اخرى لا يحصل على العضوية العاملة ولكن يحق له الحصول على عضوية النقابة كمنتسب ويحصل على العضوية العاملة بالنقابة اذا تنازل عن عضويته العاملة بالنقابة الآخرى.

* تقديراً للاعلاميين الذين انتهت مدة خدمتهم تقرر تخفيض رسم العضوية من 1000 جنيه الى 300 جنيه والاشتراك السنوى من 250 الى 150 جنيه.

* تم استعراض أسماء عدد كبير من الخبراء والإعلاميين والبرلمانيين والشخصيات العامة لعقد جلسات حوار مجتمعى حول ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى وما ينتظره الإعلاميون من النقابة .  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية