أخبار عاجلة
مشاركة "صامتة" للمغرب في القمة العربية الـ28 -
الكنيست يعتزم فرض قيود على سفر النواب العرب -
مركز «أرامكو» يقدم خدماته بغرفة الرياض -

مدير "المسرح الكوميدي": انتهينا من رسم ملامح خطة إحياء المسرح

مدير "المسرح الكوميدي": انتهينا من رسم ملامح خطة إحياء المسرح
مدير "المسرح الكوميدي": انتهينا من رسم ملامح خطة إحياء المسرح

القاهرة- أ ش أ:

قال المنتج الفني ومدير المسرح الكوميدي أحمد السيد، إنه تم الانتهاء من رسم ملامح خطة متكاملة لإحياء المسرح الكوميدي خلال الفترة المُقبلة، وذلك بتقديم العديد من العروض التي تستهدف عودة الجمهور المصري إلى المسرح.

وأثنى السيد على الجهد الذي بذله كل من المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، من أجل النهوض بالمسرح الكوميدي، لافتا إلى أن أول شروطه بالنسبة للمخرجين بالنسبة للخطة الجديدة تتمثل في ضرورة منح فرصة العمل لفناني الكوميدي أولا.

وأوضح أن الخطة تتضمن تنظيم عروض مسرحية محدودة الميزانية لكبار المخرجين وممثلين من طلبة معهد الفنون المسرحية، لافتا إلى أنه سيتم تقديم عرض مسرحي كل 15 يوما لاكتشاف وتشجيع المواهب الجديدة، وذلك في الوقت الذي يتم فيه إجراء عمليات إصلاح بالمسرح العائم.

وأشار السيد إلى أنه يتم حاليا تقديم العرض المسرحي "العشق المسموع"، إلى جانب العرض الموسيقي المسرحي "أوبرا الخيار"، بالإضافة إلى أنه ينشغل حاليا بالتجهيز لإقامة أربعة عروض يتم تقديمها خلال الموسم الصيفي المُقبل، من بينها عرض للفنان سامح حسين بعنوان "ولا العفاريت الزرق" على مسرح ميامي يتم تقديمه ثاني أيام عيد الفطر المُقبل، كما سيتم افتتاح المسرح العائم بمسرحية "كوميديا البؤساء" إخراج مروة رضوان، بطولة محمد رجب وإيهاب فهمي.

وقال :"سيتم تقديم عرض حمام الست، خلال موسم الصيف المُقبل، على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية بطولة أحمد رزق وإخرج جمال ياقوت، إلى جانب مسرحية الهرم دا بتاعي، على مسرح الأنفوشي بالإسكندرية إخراج ياسر صادق، ويتم التفاوض مع عدد من النجوم للمشاركة فيه".

ونوه مدير المسرح الكوميدي إلى أن إقامة تلك العروض المسرحية تستهدف إتاحة الفرصة للممثلين الموهوبين، لافتا إلى أنه يتم لأول مرة وضع خطة تتضمن إقامة 4 عروض تعتمد على تشغيل الفنانين أبناء الفرقة، لأن لهم الأولوية في العمل في تلك المسرحيات.

وفيما يتعلق بمشروع المسرح الغنائي الاستعراضي "ميوزيكال تياترو"، قال أحمد السيد "اعتذرت عن المشروع لانشغالي بالوقوف على الخطة المتكاملة الخاصة بالمسرح الكوميدي، وخدمة أعضاء الفرقة وتشغيل أكبر عدد منهم".

وبشأن الأزمة التي أثيرت مؤخرا بشأن فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، أكد المنتج الفني أحمد السيد أنه تم إنهاء الأزمة بسداد كافة مستحقات أبطال العمل، بعد أن تم التقدم بشكوى لنقابة المهن التمثيلية في هذا الشأن، وتم حل المشكلة بتدخل الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وكل من أعضاء مجلس النقابة أشرف طلبة ووائل عبدالله.

وتم تحديد يوم 14 مارس الجاري، لإقامة العرض الخاص بالفيلم، على أن يتم طرحه بدور العرض السينمائي ابتداء من يوم 15 من الشهر الجاري.

"ممنوع الاقتراب أو التصوير" إنتاج مينا فايق "مجموعة ميامي للإنتاج السينمائي"، تأليف وإخراج روماني سعد، منتج فني أحمد السيد، بطولة ميرفت أمين، يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، محمد مهران، نور قدري، طارق الإبياري، إيمان السيد، ياسر الطوبجي، مروة الأزلي، رشا الخطيب، وأيمن منصور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على شروط عضوية نقابة الإعلاميين
التالى مؤلفا "الطوفان" يسلما حلقته الأخيرة لخيري بشارة