أخبار عاجلة
"السويدي": يجب تخفيض سعر الفائدة لهذا السبب -
تعليق "المحامين" بشأن القبض على خالد علي -
أحمد موسى: مبارك رفض ضرب السودان -
الجماعة الإسلامية تتوسط للإفراج عن «مرسي» -
«خالد علي».. محتجز دون تهمة -
أحمد مهران: ترشحي للرئاسة من أجل مطالب الثورة -
جابر نصار يكشف حقيقة اقتحام جامعة القاهرة -
لاعب يسجل هدفا في مرماه من منتصف الملعب! -

يسري نصر الله: مصطلح السينما النظيفة "نفاق"

يسري نصر الله: مصطلح السينما النظيفة "نفاق"
يسري نصر الله: مصطلح السينما النظيفة "نفاق"

(مصراوي)

قال المخرج الكبير يسري نصر الله، إن السينما فلسفة وأفكار ومشاعر وإبهار، واصفا إياها بأنها "مثل الحلم"، وأكد أن الحديث عن مصطلح "السينما النظيفة" هو نوع من أنواع النفاق.

وقال نصر الله في حواره يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج "بصراحة"، إن أي عمل سينمائي يصطدم بعادات وتقاليد المجتمع، متسائلا: "نفسي أعرف إيه هي العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع، هل الأخلاق هي أنك لا تقوم بتسمية أجزاء معينة في الجسد وحين تقوم بهذا يتم محاسبتك؟ هذا يدعى نفاق وليس أخلاق؟".

وعن مصطلح "السينما النظيفة"، أشار المخرج الكبير: "ليس مهما المسمى، في النهاية إنت بتتكلم على إي نوع من النظافة، لما أعمل فيلم كله يتحدث عن عقلية مراهق ويتكلم عن الجنس ولا يوجد به قبلة وأقول إنه فيلم نظيف بالطبع لأ، هذا نفاق آخر، ونرجع للحاجة اللي تخليني أتجنن إلى أي درجة تبقى قادر تكون منافق في علاقتك بالعالم بالرغبة واحتياجاتك بالحاجات اللي تحبها والتي لا تحبها، وكأن تربى فيك الإحساس الدائم بأن أي رغبة تبسطك عيب وحرام والمفروض تشعر بالذنب إنك شاعر بها أو عيشتها".

وأضاف": "ما يسمى بالسينما النظيفة 99% من قصصها هي نكت أبيحة للمراهقين بس مفيش قبلات والفتيات لا يرتدين ملابس مكشوفة، ولكنك الحقيقة المجتمع تغير وأصبح يفهم كل شيء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية