أخبار عاجلة
تجديد حبس عاطل لحيازته 100 تذكرة هيروين بالدقى -

ميرفت مرسى: خصومات لمعرض كتاب الطفل الثانى تصل إلى 60%

ميرفت مرسى: خصومات لمعرض كتاب الطفل الثانى تصل إلى 60%
ميرفت مرسى: خصومات لمعرض كتاب الطفل الثانى تصل إلى 60%

كتب أحمد جودة

قالت ميرفت مرسى رئيس المركز القومى لثقافة الطفل إنه من المقرر افتتاح "مهرجان أعياد الطفولة"، اليوم الأحد، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للطفولة، فى الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب والتابعة للمركز ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام.

 

وأكدت رئيس المركز القومى لثقافة الطفل أن جميع أنشطة الحديقة والمهرجان مجانية موجهة الدعوة لأولياء الأمور لاصطحاب الأطفال للمشاركة فى الأنشطة المتنوعة بين ورش الفنون التشكيلية المختلفة وورش الحكى لكبار الكتاب والأدباء، بالإضافة إلى مسابقة "مصر فى عيون أطفالها" فى مجال الشعر والإلقاء والرسم، حيث تقام المسابقة اليوم الأحد، ويتم تحكيم مسابقتى الشعر والإلقاء أثناء المهرجان، والرسم لاحقا.

 

وأضافت مرسى أنه على هامش المهرجان سوف يتم افتتاح معرض كتاب الطفل الثانى من 20 إلى 24 وتشارك فيه قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر الخاصة بتخفيضات تصل إلى 60% ويقام تحت شعار "نقرأ أكثر .. نكبر أسرع" وسيضم العديد من الأنشطة المرتبطة بالقراءة لتشجيع الأطفال على القراءة واقتناء الكتاب المطبوع.

 

وأوضحت ميرفت مرسى رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، أن المهرجان سوف يضم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية الأخرى ستكون مفاجأة للأطفال ومنها ملتقى الثقافات الذى يشارك فيه أبناء الجاليات المختلفة، ومسرحيات بالتعاون مع المسرح القومى للأطفال، وقافلة لمستشفى أبو الريش، وحفل كبير لتوزيع الجوائز على الفائزين فى مسابقات المركز الدولية، على أن يتم الإعلان عن كل هذه الأنشطة وغيرها من فعاليات المهرجان يوميا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء