أخبار عاجلة
إلغاء طائرة لعدم جدواها وتأخر 4 رحلات -

بالفيديو.. رئيس جمعية "سي السيد" لـست الحسن: الراجل اللي ما بيصرفش على البيت ما يلزمناش ببصلة"

بالفيديو.. رئيس جمعية "سي السيد" لـست الحسن: الراجل اللي ما بيصرفش على البيت ما يلزمناش ببصلة"
بالفيديو.. رئيس جمعية "سي السيد" لـست الحسن: الراجل اللي ما بيصرفش على البيت ما يلزمناش ببصلة"

مؤمن نصر

الإثنين 13/مارس/2017 - 01:08 ص

أكد نعيم أبو غضة رئيس جمعية "سى السيد"، أن بداية فكرته لإنشاء الجمعية كانت وقت زيارته لدولة تونس منذ ما يقارب 22 عاما، مبينًا أنه لجأ لإنشاء الجمعية بسبب طريقة الزواج والطلاق والتى يتم توثيقها هناك عبر المحاكم.

وأضاف رئيس جمعية "سى السيد"، خلال مقابلة ببرنامج "ست الحسن"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويعرض على قناة "on e"، الجمعية لا تتلقى أية مساعدات من الداخل او الخارج، مضيفًا: "واجبنا المجتمع شامل ومبدأنا مانخودش جنيه ولا ندى جنيه، وبنصرف على الجمعية بنفقاتنا الخاصة علشان ماحدش يتدخل فى عمل الجمعية".

وبالحديث عن الزوجة التى تنفق على البيت، قال: "الراجل ده ذكر ما يلزمناش ببصلة، ويروح فى ستين داهية"، مؤكدًا أن "القوامة" تكون فى الانفاق واحتواء الأسرة، وأشار أبو غضة إلى أن الجمعية تضم 900 عضوًا، ومستشارين اثنين ومحام بمجلس الإدارة، مبينًا أن الجمعية وضعت شروطا لراغبى الانضمام إليها قائلاً: "لازم يكون مابيدخنش، وغير متزوج ويلعب رياضة".

من جانبها، قالت الدكتورة زينب المهدى استشارى علاقات أسرية، أنها دشنت حملة إليكترونية بعنوان "حملة ترويض زوج"، مفيدة بأن كلمة ترويض تعنى فى اللغة "تمرين"، معلقة أنها لم تضف الألف واللام حتى لا يفهم أن الترويض لكل الرجال وهذا غير صحيح.

وعن أهداف الجمعية، قالت: "نهدف إلى الحد من الإهانة التى تتعرض لها المرأة، لأن هناك شريحة من الأزواج لم تتلقى أسلوب تربية مناسب، وبالتالى يتعامل مع زوجته بشكل لائق، مشددة على أن استقرار الحياة بين الزوجين، هدف سامى تسعى إليه الحملة"، معلقة: "هناك حالات استجابت للتدريب وتراجعت عن قرار الطلاق".

وأكدت استشارى العلاقات الأسرية، أن الحملة تتعامل مع المرأة والرجل دون تحيز، موضحة أنها تسعى خلال الفترة المقبلة لتجهيز مكان لهذه الحملة للتواصل بشكل أفضل مع الحالات التى تطلب استشارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. طرح إعلان جديد لفيلم "Wonder Woman" تمهيدا لعرضه يونيو المقبل
التالى يوسف الحسيني تعليقاً على إقالة مدعي نيويورك: "قول على القضاء يا رحمن يا رحيم"