أخبار عاجلة
هذا هو مصير الفرج والدوسري في الهلال -
جوارديولا يختار أفضل مدرب في العالم -
ملخص لمسات النني أمام ساتون يونايتد -
كريم حسن شحاتة يقطع الاتصال على مرتضى منصور -
خالد بيومي: الله يكون في عون جماهير الزمالك -

صناع السينما ينتظرون أفلام نصف العام لعودة الروح

صناع السينما ينتظرون أفلام نصف العام لعودة الروح
صناع السينما ينتظرون أفلام نصف العام لعودة الروح

رمضان ينافس منفرداً وأفلام المهرجانات تبحث عن جمهور
عودة آدم وقمر والبحث جارٍ عن خلية عز وطلق حورية

ينتظر عشاق السينما وصناعها موسما جديدا أصبح فى السنوات الماضية واحدا من أهم مواسمها على الإطلاق، وهو موسم إجازات منتصف العام، الموسم الذى يرى كثيرون أنه إضافة حقيقية للصناعة ولشباك التذاكر سوف يحاول البعض الاستفادة منه مبكرا بدمج الاحتفالات بالكريسماس ورأس السنة معه من أجل مزيد من الإيرادات التى تحرك المياه الراكدة وتضيف للصناعة التى بدأت تنفرج أزماتها لكنها لم تحقق بعد ما تستحقه.

الشروق ترصد أهم الأعمال التى يجهزها صناع السينما للمواسم المقبلة وطموحاتهم والتحديات التى تواجههم فى هذا التقرير،
البداية مع فيلم المهرجانات «يوم للستات» الذى حصلت من خلاله ناهد السباعى على جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الماضية، وتم عرض الفيلم فى مهرجان لندن، ولاقى استحسانا كبيرا من النقاد عند عرضه. الفيلم يشارك فى بطولته نخبة من النجوم من بينهم إلهام شاهين وفاروق الفيشاوى ومحمود حميدة ونيللى كريم وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وإياد نصار. الفيلم تدور أحداثه حول أزمات تتعرض لها النساء فى منطقة فقيرة لا يجدن أى متعة فى حياتهم سوى يوم يسبحن فيه فى حمام للسباحة، الفيلم من تأليف هناء عطية ومن إخراج كاملة أبو ذكرى.
ومن الأفلام التى سوف يتم عرضها أيضا ولاقت نجاحا كبيرا فى المهرجانات فيلم «مولانا» الذى تم عرضه أخيرا فى مهرجان دبى، وهو من الأعمال التى من المتوقع أن تثير جدلا عند عرضها فى مصر، وهو من إخراج مجدى أحمد على وتأليف إبراهيم عيسى ويقوم ببطولته عمرو سعد ودرة ومشاركة من الراحل أحمد راتب، وتدور أحداثه حول قصة صعود شيخ صغير إلى قمة الهرم الإعلامى بتقديمه لبرنامج فى الفضائيات وما يتخلل هذه الرحلة من حقائق وأزمات. الفيلم من الأعمال التى رحب بها النقاد أيضا فى عرضه الأول فى دبى وإن لم ينل أى جائزة ومن المتوقع عرضه فى بداية الموسم.
منذ سنوات ومحمد رمضان هو الدجاجة التى تبيض ذهبا لصناع أفلامه باحتلاله شباك التذاكر، هذا العام رمضان الذى يملك فى خزانته السينمائية أكثر من فيلم جاهز للعرض سوف يدفع صناع فيلمه «آخر ديك فى مصر» للمنافسة التى تكاد تكون محسومة له فى عمل مختلف نسبيا عن أعماله الماضية مع المخرج عمرو عرفة والنجوم دينا وهالة صدقى ومى عمر وإنجى وجدان وإنتصار، رمضان يتبقى له أيضا فيلم «جواب اعتقال» الذى يدخره منتجه إلى موسم أكبر ويصور رمضان فيلم الكنز مع المخرج شريف عرفة ليؤكد أن 2017 سوف تكون سينمائية بامتياز لرمضان.. آخر ديك فى مصر من تأليف أيمن بهجت قمر ويلعب فيه رمضان دورا كوميديا، حيث يؤدى شخصية محاسب يتعرض للعديد من المواقف بسبب كونه الابن الذكر فى عائلته بالكامل. الفيلم سوف يفتتح به الموسم فى الخامس والعشرين من يناير المقبل، وسوف يتم حجز أكبر عدد من دور العرض والشاشات له.
من جديد يعود لدور العرض النجم الكوميدى أحمد آدم بنفس الشخصية التى كانت يوما ما له طوق نجاة، وهى شخصية القرموطى الذى قدمها فى أكثر من عمل تليفزيونيا وسينمائيا ومسرحيا، هذه المرة يواجه بها آدم تنظيم داعش الإرهابى فى فيلم بطرح كوميدى يحمل اسم القرموطى فى أرض النار من تأليف محمد نبوى وإخراج أحمد البدرى ويشارك فى بطولته علاء مرسى ومحمد عادل. الفيلم يعد اختبارا حقيقيا لنوعية الكوميديا التى يقدمها آدم الذى طالما أثار الجدل ببرنامجه التليفزيونى ويعول صناعه على هذا الجدل وعلى القضية التى سوف يناقشها أيضا.
أحمد آدم ليس وحده العائد إلى شباك التذاكر وشاشات السينما هذا العام فهناك أيضا المطرب مصطفى قمر الذى يعود بفيلم فين قلبى مع يسرا اللوزى وريهام عبدالغفور وإدوارد ويشارك كضيوف شرف عدد كبير من النجوم من بينهم شيرين وهانى رمزى وحميد الشاعرى وحمادة هلال ولطفى لبيب ومحمد لطفى. الفيلم كوميدى غنائى يعيد قمر الذى اختفى منذ أكثر من خمس سنوات إلى السينما وسوف يتم عرضه فى احتفالات الكريسماس ويستمر إلى منتصف العام. الفيلم من تأليف قمر ومعه المخرج إيهاب راضى المختفى سينمائيا أيضا ويعود مع مصطفى للبحث عن مجد سينمائى جديد.
ومن الأعمال التى ينتظر عرضها فى الموسم السينمائى المقبل أيضا فيلم البطولة الجماعية يا تهدى يا تعدى الذى تتصدره أيتن عامر ومحمد شاهين، سلوى خطاب، إدوارد، محمد عادل، بدرية طلبة، ولاء الشريف، شيماء سيف، بالإضافة إلى ضيوف الشرف مفاجأة الفيلم، وهو من تأليف أحمد عزت، إخراج خالد الحلفاوى. الفيلم سوف يشهد عددا من الأغنيات لفريق بساطة وفريق واما، وسوف يتم عرضه فى منتصف العام أيضا.
إضافة إلى هذه الأعمال التى أكد صناعها عرضها فى موسم منتصف العام هناك أعمال أخرى لم يحسم عرضها بشكل كامل مثل فيلم الخلية للنجم أحمد عز والذى يسابق المخرج طارق العريان الزمن، للانتهاء من تصويره، وفيلم طلق صناعى الذى تقوم ببطولته حورية فرغلى وماجد الكدوانى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. يسرا: المغرب مليئة بالموهوبين في كل المجالات
التالى مصطفي شعبان يبدأ تصوير «اللهم إني صائم»