أخبار عاجلة
التحقيق مع 6 متهمين خطفوا صاحب مقهي بالهرم -
السيطرة على حريق بشقة سكنية بطوخ -
حبس عصابة «تهريب الأدوية» 15 يوما -
مونشنجلادباخ يعمق جراح انجولشتات -
اتحاد الكرة ينعي والد أبوتريكة -
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الدوري -
كين «المئوي» يضع توتنهام في وصافة الدوةري -

خالد أبوالنجا يصل الجزائر لتكريمه كأكثر ممثل عربي شارك في الأوسكار (صور)

قال الفنان خالد أبوالنجا إنه وصل منذ قليل إلى الجزائر للمشاركة في مهرجان بحاسي مسعود في دورته الأولي، مؤكدًا أن مشاركتة جاءت لدعم المهرجان الذي يدعم سينما الجنوب في دورته الأولي.

وأضاف «أبوالنجا» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «حضرت إلى الجزائر للمشاركة في دعم الثقافة الجزائرية وسينما الجنوب فالمهرجان الذي يقام في عامه الأول يتخذ منهجا لنشر السينما في مدينة حاسي مسعود، وهي البلد الأغني بالبترول بالجزائر وأفريقيا، وكانت تفتقر إلى المباردات الثقافية إلى أن قام مجموعة من رجال الأعمال بدعم مهرجان سينمائي».

وتابع: «تقوم فكرة المهرجان على عرض الأفلام العربية المقدمة للأوسكار كل عام، فالمهرجان الذي يفتتح غدًا سيقوم بتكريمي كأكثر ممثل عربي تم تقديم أفلام له للأوسكار (مسابقة الفيلم الأجنبي)، فأنا لم أكن أعلم بهذا الاحصائية إلا عندما أكدوا لي ذلك، وكان آخر فيلم هو (عيون الحرامية)».

وواصل: «أشارك في المهرجان مع المخرج الجزائري أحمد راشدي والفنان طارق عبدالعزيز من فيلم (اشتباك)، ومازلت اكتشف الحضور لدعم الفعاليات الوليدة».

وأشار «أبوالنجا» إلى أن مشاركته في المهرجان أو أي فعالية سينمائية تأتي من دعمه للسينما والثقافة لأنه «أفضل سلاح ضد الفكر المتطرف»، على حد قوله.

وشارك خالد أبوالنجا خلال الشهور الماضية كعضو لجنة تحكيم بمهرجان طنجة بالمغرب دعما للسينما خارج العواصم، وكذلك مهرجان جابس بالجنوب التونسي.

يذكر أن الفنان خالد أبوالنجا يقوم حاليًأ بتصوير مسلسل «الفايكينجز» حيث سيعرض العمل في شهر فبراير في دورته الخامسة.

خالد أبو النجا
خالد أبو النجا
خالد أبو النجا

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصطفي شعبان يبدأ تصوير «اللهم إني صائم»