أخبار عاجلة
البورصة تربح 3.9 مليار جنيه في ختام التعاملات -
تعرف على درجة الحرارة في أول أيام شهر رمضان! -
طلعت يوسف يصافح الجهاز الفني للزمالك -
الأهلي يوضح مدى إصابة عاشور والسعيد -

وزير الثقافة يلتقي بأقباط العريش

وزير الثقافة يلتقي بأقباط العريش
وزير الثقافة يلتقي بأقباط العريش

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن الإسماعيلية بلد مضياف فتحت أبوابها للمصريين الذين اضطرتهم الظروف لترك مساكنهم في العريش، ونحن معهم اليوم لندعمهم معنويا ونؤكد لهم أن الإرهاب الذي مسّهم مسنا أيضا، ولابد أن نواجهه معا.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الثقافة مساء اليوم الأحد، لأسر الأخوة الأقباط من أهالى العريش بالمدينة الشبابية بالإسماعيلية، رافقه خلالها اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وصبري سعيد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأضاف وزير الثقافة، أن هذه المعركة لابد أن نخوضها للنهاية، لأن هؤلاء الأطفال بما رأيناه اليوم من إبداعات فنية هم المستقبل، ونحن نعمل على بناء القوة الناعمة لمصر من خلالهم.

وأوضح وزير الثقافة، أن طوال التاريخ، والمصريون يتعرضون إلى أزمات، وكل أزمة تخرج أفضل ما فينا، وتثبت أن هذا الشعب قادر على الصمود، فالإسماعيلية ذات يوم ، هجرها أهلها بعد هزيمة 1967، ولكن في النهاية إنتصرنا وعادوا إلى بيوتهم، مؤكداً أن ما يحدث في العريش هو جملة اعتراضية، ومرحلة مؤقتة.

وقال النمنم: "الظروف جعلتكم  على الجبهة وفي مقدمة الخطوط، ولكن كل هذا سينتهي في القريب العاجل بفضل أبطالنا من القوات المسلحة وتضحياتهم المستمرة".

ووجه وزير الثقافة بضرورة إدراج الطفلة (كريستينا) إحدى أطفال العريش، في كورال أطفال الإسماعلية بعد أن إستمع إلى موهبتها في الغناء، لحين عودتها إلى موطنها بالعريش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية