أخبار عاجلة
عاجل.. "المسابقات" توقف طارق العشري -
الزمالك ضيفاً ثقيلأ على أسوان اليوم -
ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في البحيرة -
موسكو تتوقع اتفاقا قريبا مع واشنطن حول حلب -
استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب نابلس -
باكستان تعلن الحداد لمصرع 47 شخصا في تحطم طائرة -
ظريف: من مصلحة أمريكا الالتزام بالاتفاق النووى -

اليوم إعلان جوائز ملتقى القاهرة السينمائي

  تختتم في السادسة والنصف مساء اليوم بقاعة المؤتمرات بالدور الثالث المجلس الأعلى للثقافة أعمال ملتقى القاهرة السينمائي، الذي امتد لثلاثة أيام في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر الجاري.

وتعلن لجنة تحكيم الملتقى المكونة من : بيانكا تال مبرمجة ورئيس قسم تطوير المواهب السينمائية بمهرجان روتردام السينمائي الدولي وجاد أبو خليل مدير برنامج بيروت سينما بلاتفورم والمخرج السينمائي المصري أمير رمسيس أسماء المشاريع الفائزة بالجوائز المادية الأربعة التي يقدمها الملتقى لمشروعات الأفلام في مرحلتي التطوير والإنتاج.

 وهي :الجائزة الأولى بقيمة 10 آلاف دولار تقدمها شركة نيو سنشري لفيلم في مرحلة التطوير أو الإنتاج وجائزة أفضل مشروع فيلم مصري بقيمة 60 ألف جنيه مصري تقدمها شركة الماسة للإنتاج الفني وجائزة خدمات ما بعد الإنتاج وتقدمها شركة فيلم فاكتوري وجائزة مركز السينما العربية وهي عبارة عن دعوة للمنتج لحضور ورشة المنتجين في مهرجان روتردام السينمائي الدولي وجائزة تصحيح الألوان وتقدمها شركة بيكسل موب اللبنانية.

قائمة المشاريع المتنافسة على جوائز الملتقى

ملتقى القاهرة السينمائي يعد منصة للإنتاج المشترك يقام بالتوازي مع المهرجان، ويفتح أبوابه أمام منتجي ومخرجي العالم من أصحاب المشاريع ذات حلقة الوصل العربية "المخرج، المنتج، المنتج المشارك، الممثلون الرئيسيون، موقع التصوير، الموضوع".

ويستقبل مشاريع الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الإبداعية الطويلة في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، ويستضيف ما يقرب من 8 إلى 10 مشاريع في مرحلة التطوير و من 2 إلى 4 مشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج. وكان ملتقى القاهرة السينمائي الرابع  قد استقبل ما يقرب من 45 مشروعاً  اختار فريق من الخبراء السينمائيين 14 مشروعاً منها تتمتع بتنوع في الموضوعات كما تمثل المنطقة العربية بوجه عام .

اقرا ايضا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء