المغربية هدى بن يمينة تقترب من الجولدن جلوب بـ«الهيات»

المغربية هدى بن يمينة تقترب من الجولدن جلوب بـ«الهيات»
المغربية هدى بن يمينة تقترب من الجولدن جلوب بـ«الهيات»

كشفت اللجنة المشرفة على جوائز «جولدن جلوب» عن أن فيلم « divines» (إلهيات) مرشح لنيل الجائزة، وهو من تأليف وإخراج الفرنسية من أصول مغربية، هدى بن يمينة، الفائزة بجائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائى الدولى الـ 69، وكشفت قائمة الترشيحات، عن أن الفيلم سيكون واحدا من الأفلام المتنافسة على جائزة «أفضل فيلم أجنبى» للعام المقبل.
وأوضحت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية أن كلا من الفيلمين الفرنسيين «الهيات» و«هى» قد استمرا فى السباق النهائى نحو الكرة الذهبية، وذلك إضافة إلى فيلم «نيرودا» من الشيلى و«ذا سالسمان» الفرنسى الإيرانى، و«تونى إردمان» من ألمانيا.
وبعد هذا الترشيح تكون المخرجة هى الثانية من أصول مغربية بعد المخرجة، رونيت الجباص، عن فيلم «غيت»، بينما حصل الفيلم ذاته على جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان «كان» السينمائى الدولى فى دورته الـ69.
المخرجة تلقى الضوء فى فيلمها على الحالة الإسلامية بين الجاليات العربية فى ضواحى باريس بطريقة شفافة، من خلال قصة «دنيا» المتعطشة للنجاح والتى تقع فى فريسة تجارة المخدرات. وتلعب دور البطولة كل من علية عمامرة، وماجدولين الإدريسى.
على جانب آخر تعد حاليا المخرجة هدى بن يامينة لفيلم جديد، ستدور أحداثه حول قصة حب بين شاب أمريكى وشابة فرنسية. وأوضحت أنها قد التقت فعلا فى هذا الصدد بعدة ممثلين، بينهم جيمس فرانكو وروبيرت باتينسون، «اللذان أظهرا اهتماما بالمشروع».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد