أخبار عاجلة
"24 ساعة" ذهب فى ألعاب الصالات -

تعرف على طرق الثقافة لتأمين اللوحات الفنية قبل عرضها بالخارج

تعرف على طرق الثقافة لتأمين اللوحات الفنية قبل عرضها بالخارج
تعرف على طرق الثقافة لتأمين اللوحات الفنية قبل عرضها بالخارج

وقع الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مع الشيخة حور القاسمى رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، اتفاقية لإقامة معرض "حين يصبح الفن حرية: السرياليون المصريون (1938-1965)"، لمدة شهرين فى متحف فنى بدولة كوريا الجنوبية، مساء أمس.

واتفق الدكتور خالد سرور قبل توقيع الرسمى للاتفافية، على أن يتم رفع بصمة كل لوحة فنية قبل سفرها إلى دولة كوريا، إضافة إلى هذا اصطحاب اثنين من الموظفين من داخل قطاع الفنون التشكيلية للسفر مع اللوحات أثناء ذهابها من مصر إلى كوريا وعودتها من كوريا إلى مصر.

 ومن جانبها قالت الشيخة حور القاسمى، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معرض السريالية المصرية سينتقل إلى كوريا الجنوبية بداية من أبريل حتى شهر يونيو المقبل، مضيفة إلى أن المعرض سيجوب عدد من دول العالم.

 وأكد "حور القاسمى"، أن المحتمل انتقال معرض السريالية المصرية فى إمارة الشارقة بعد عرضه فى كوريا الجنوبية، لافتة إلى أن كوريا الجنوبية بالتعاون مع الشارقة ستجهز كتالوجا حول المعرض باللغة الكورية، فمن المهم إيصال ثقافة الفنون المصرية إلى العالم بأكمله.

 ويتضمن المعرض 150 عملاً، لكل من إنجى أفلاطون، وعبد الهادى الجزار، وسمير رافع، حسين فوزى، رمسيس يونان كامل التلمسانى، فؤاد كامل، وراتب صديق، ومحمود سعيد، إيمى نمر، إسماعيل محمد، حامد ندا، كمال يوسف، منير كنعان، أحمد مرسى، عبد الهادي الوشاحى، وأريستد باباجور، إبراهيم مسعودة، أحمد مصطفى، صلاح طاهر، ع محمد القبانى، طية حسين، محمد رياض سعيد، سالم عبد الله الحبشى، باروخ، كارلو ديس ديرو.

 وتأتى هذه الأعمال الفنية من مقتنيات متحف الفن المصرى الحديث، متحف إنجى أفلاطون، ومتحف الإسكندرية للفنون الجميلة، ومتحف الإسكندرية للفن الحديث، متحف محمود سعيد الإسكندرية، مؤسسة بارجيل للفنون الشارقة،  إضافة إلى هذا يضم المعرض بعض من الأعمال التوثيقية الأرشيفية للحركة السريالية بما صاحبها أو تبعها من مطبوعات وصور وملصقات وكتالوجات لمعارضها ومقتطفات من صحف ومجلات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة «الحب زي الوتر» عبر «يوتيوب»