أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

رسميا.. فيلم "مولانا" ينافس على المهر الطويل فى مهرجان دبى السينمائى

رسميا.. فيلم "مولانا" ينافس على المهر الطويل فى مهرجان دبى السينمائى
رسميا.. فيلم "مولانا" ينافس على المهر الطويل فى مهرجان دبى السينمائى

كتب خالد إبراهيم

كشفت إدارة مهرجان دبى السينمائى عن اختيار فيلم "مولانا" رسميًا للمنافسة على جائزة المهر الطويل وذلك ضمن المجموعة الثانية من الأفلام التى تم الإعلان عن مشاركتها فى المهرجان، ويستعد أبطال العمل وصناعه للسفر إلى دبى لحضور الفعاليات والعرض الخاص بالفيلم والذى من المتوقع أن يحدث جدلًا وردود أفعال واسعة ومتعددة من فئات الجمهور المختلفة.

 

فيلم مولانا هو مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى وهو من إخراج مجدى أحمد على والذى قام بكتابة السيناريو، كما يعد الفيلم عودة للنجم عمرو سعد إلى الشاشة الفضية حيث يقوم بدور الشيخ حاتم الشناوى والذى يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة فى مسجد حكومى إلى أن يصبح داعية تليفزيونى شهير يملك حق "للفتوى" التى يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلًا عن مألوف الحديث السائد فى مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفى. ويشارك فى هذا العمل الضخم مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم درة وأحمد مجدى وبيومى فؤاد ورمزى العدل وريهام حجاج وصبرى فواز ولطفى لبيب وأحمد راتب وفتحى عبد الوهاب وغيرهم.

 

فى مناسبة الكشف عن الدفعة الثانية من الأفلام المشاركة فى مسابقة «المهر الطويل»، قال مسعود أمرالله آل علي؛ المدير الفنى لـ«مهرجان دبى السينمائى الدولي»: يلعب برنامج «المهر الطويل» دورًا أساسيًّا فى رسم خارطة الإنتاج العربى، حيث الحضور الطاغى لأسماء لها حضور دولى فى عروضهم العالمية الأولى، ونحن فخورون لعرض مجموعة أفلام هذا العام، بمواضيعها الشائكة والمميزة، وبتناولها الحياة، والواقع المعاصر فى المنطقة العربية، بكل تجلّياتها. أفلام تهدف إلى رصد الخفى برؤى فكرية وبصرية مهمة، ومما لا شك فيه أنها ستضيف لمسة إبداعية جديدة على مسيرة السينما العربية".


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء