أخبار عاجلة
طقس مستقر على معظم مناطق المملكة -
قطر... صفعة تلو الأخرى -
ثاد و«إس 400» تتصديان لصواريخ «رهبر إيران» -
أسعار المستهلكين في أوروبا طبقا للتوقعات– سبتمبر -
الجبير يتسلم نسخة من أوراق سفير الإمارات -
مدني: إيران وراء أزمات المنطقة -
آل الشيخ يفتح ملفات الشباب ويبدأ بـ«عطيف» -

" خمسة أولاد وعجل" يفوز بـالوهر الذهبي من مهرجان وهران في الجزائر

" خمسة أولاد وعجل" يفوز بـالوهر الذهبي من مهرجان وهران في الجزائر
" خمسة أولاد وعجل" يفوز بـالوهر الذهبي من مهرجان وهران في الجزائر
كشف مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر عن فوز الفيلم الأردني الفلسطيني القصير" خمسة أولاد وعجل" للمخرج سعيد زاغة بـجائزة الوهر الذهبي في الدورة العاشرة للمهرجان، وهي الجائزة الأولى في مسابقة الأفلام القصيرة، وذلك مناصفة مع الفيلم الجزائري عهدتك للمخرج محمد يارﭬي، لينال خمسة أولاد وعجل جائزته الثانية بعد السعفة الفضية التي فاز بها في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي. 

 وبالنيابة عن زاغة، تسلمت الجائزة مشيرة فاروق مديرة التوزيع الخارجي في العالم العربي بشركة MAD Solutions الموزعة للفيلم، حيث نافست الشركة في المسابقات الرسمية للمهرجانبأربعة أفلام عربية من توزيعها، وهي الروائي الطويل الرجال فقط عند الدفن للمخرج الإماراتي عبد الله الكعبي، الوثائقي الطويل الفرقة للمخرج العراقي الباقر جعفر، والفيلمين القصيرين الببغاء للمخرجين دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، إضافة إلى خمسة أولاد وعجل. 

 فيلم خمسة أولاد وعجل حاصل على دعم الهيئة الملكية الأردنية، وهو من بطولة النجوم علي سليمان، نادرة عمران وحيدر كفوف، وإنتاج الفيلم أكرم الأشقر، أحمد الخطيب بمشاركة المخرج سعيد زاغة، وتتولى MAD Solutions توزيعه في العالم العربي. 

الفيلم مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوانBicycles, Muscles, Cigarettes ، وتدور أحداثه بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطريق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يوسف الشريف:" السكر مش شطارة ولا صياعة"