أخبار عاجلة
رئيس قطاع الأخبار يبحث تطوير قناة Nile TV -
مركز للإذاعة في «بلاط » بالوادي الجديد   -
«التموين» تنفي زيادة أسعار رغيف الخبز المدعم -
تعرّف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم -

الخميس ..حفل تأبين للعالم الجليل الدكتور عبد الحليم نور الدين

الخميس ..حفل تأبين للعالم الجليل الدكتور عبد الحليم نور الدين
الخميس ..حفل تأبين للعالم الجليل الدكتور عبد الحليم نور الدين

تقيم وزارة الآثار يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2016 في تمام الساعة الخامسة مساءً حفل تأبين للعالم الجليل الراحل د. عبدالحليم نور الدين في قاعة أحمد باشا كمال بمقر وزارة الآثار بالزمالك  ,تكريما لعطائه في مجال العمل الأثري و إجلالاً لدورة البارز في تربية أجيال من أكبر و ألمع علماء الآثار.


يحضر حفل التأبين الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، والدكتورة فايزة هيكل نقيب الآثرين وأستاذ الآثار المصرية بالجامعة الامريكية والدكتور حمزة حداد عميد كلية الآثار جامعة القاهرة والدكتور على رضوان الأمين العام لأتحاد الأثرين العرب والدكتورة علا العجيزي عميد كلية الاثار جامعة القاهرة سابقاً والدكتور رادلف ديونج مدير المعهد الهولندي للآثار،بالاضافة الي عدد من أفراد أسرته ولفيف من علماء الآثار ومديري المعاهد الأثرية الأجنبية والبعثات الأثرية في مصر.

و أوضح هشام الليثي مدير عام مركز تسجيل الاثار انه خلال الحفل سيتم عرض فيلم تسجيلي عن السيرة الذاتية للعالم الراحل يسرد مشواره الأثري والعملي و العملي الذي أثرى به مجال العمل الأثري. وسيلقي الحاضرين كلمات تأبين منهم السيد وزير الآثار. كما سينعي جميع العاملين بوزارة الآثار خاصة والأثرين الذين تتلمذوا على يده ومحبيه عامة بكل الأسى والحزن فقدانه الذي يعد خسارة كبيرة للعمل الأثري.

يذكر أن الراحل د. عبد الحليم نور الدين كان قد وافته المنيه صباح يوم الاربعاء الموافق 16 نوفمبر 2016 حيث كان يشغل منصب استاذ في علم المصريات واللغة المصريه القديمة وكان له كتب ومنشورات عديدة ، كما شغل مناصب عدة حيث تولى أمانة هيئة الآثار منذ عام 1988لمدة 6 اشهر ثم تولى عام 1993 و حتي عام 1996 مرة اخرى، وكان عميداً لكلية الاثار جامعة الفيوم، ووكيل كلية الاثار جامعة القاهرة. كما أشرف علي العديد من رسائل الماجيستير و الدكتوراه في كلية الاثار و السياخة و الفنادق و التربية كما ألف العديد من الكتب الأثرية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء