أخبار عاجلة
استهداف مدرعة لـ"الجيش" فى شمال سيناء -
معرض صور: برشلونة - ريال مدريد -
مباراة الزمالك والداخلية -
المسابقات تعلن ملعب مباراة الأهلي والمصري -
الزمالك يوضح إصابة ستانلي -

جائزة أفضل مشروع مصري لهالة خليل في ختام ملتقى القاهرة السينمائي

جائزة أفضل مشروع مصري لهالة خليل في ختام ملتقى القاهرة السينمائي
جائزة أفضل مشروع مصري لهالة خليل في ختام ملتقى القاهرة السينمائي

أُعلنت الأحد جوائز ملتقى القاهرة السينمائي، الذي أقيم على هامش الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يُعد منصة للإنتاج المشترك، ويفتح أبوابه أمام منتجي ومخرجي العالم من أصحاب المشاريع ذات حلقة الوصل العربية (المخرج، المنتج، المنتج المشارك، الممثلون الرئيسيون، موقع التصوير، الموضوع). ويستقبل مشاريع الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الإبداعية الطويلة في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، وجاءت النتائج كالتالي :

الجائزة الأولى ( مُقدمة من شركة نيو سنشري لفيلم في مرحلة التطوير أو الإنتاج وتبلغ قيمتها 10 آلاف دولار ) ،وفاز بها المخرج يحيى العبدالله (الأردن) عن مشروع “بيبونة فوق سطح الخزان”.

جائزة أفضل مشروع فيلم مصري ( مُقدمة من شركة الماسة للإنتاج الفني وتبلغ قيمتها 60 ألف جنيه مصري ) وفازت بها المخرجة هالة خليل (مصر) عن مشروع “شرط المحبة”.

جائزة خدمات ما بعد الإنتاج ( مُقدمة من شركة «فيلم فاكتوري» وابلغ قيمتها 50 ألف جنيه مصري) وفاز بها المخرج أمير الشناوى (مصر) عن مشروع “الكيلو 64”.

دعوة للمنتج لحضور ورشة المنتجين في مهرجان روتردام السينمائي الدولي ( مُقدمة من مركز السينما العربية ) وفازت بها المنتجة جانا وهبة (لبنان) عن مشروع “بيروت المحطة الأخيرة” .

جائزة تصحيح الألوان ( مُقدمة من شركة بيكسل موب اللبنانية) وفاز بها المخرج إيلى كمال (لبنان) عن مشروع “بيروت المحطة الأخيرة”.

جائزة باريس فيلم لتطوير السيناريو، فاز بها المخرج صلاح ناس عن مشروع “خمسة أيام مهلة” (لبنان والبحرين).

جائزة المشاركة بمنصة بيروت السينمائية وفاز بها المخرج مهدى برساوى (تونس)عن فيلم “ابن” .

كانت لجنة تحكيم الملتقى قد تكونت من: بيانكا تال مبرمجة ورئيس قسم تطوير المواهب السينمائية بمهرجان روتردام السينمائي الدولي، جاد أبوخليل مدير برنامج بيروت سينما بلاتفورم والمخرج السينمائي المصري أمير رمسيس، بينما استقبل الملتقى، الذي أقيم في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر الجاري، ما يقرب من 45 مشروعاً في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج اختار منها 14 مشروعاً رأى أنها تتمتع بتنوع في الموضوعات وتمثل المنطقة العربية بوجه عام

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء