أخبار عاجلة
رونالدو: سأعود أكثر قوة بعد قرار الإيقاف الظالم -
نيمار: شعرت بالمفاجأة من مقاضاة برشلونة -
ميسي يتضامن مع "المذنب".. بصورة -

مادلين طبر نجمة مهرجان وهران الدولي: الرئيس الجزائري يعتبر القديس أوغسطينوس شفيعه – خاص

مادلين طبر نجمة مهرجان وهران الدولي: الرئيس الجزائري يعتبر القديس أوغسطينوس شفيعه – خاص
مادلين طبر نجمة مهرجان وهران الدولي: الرئيس الجزائري يعتبر القديس أوغسطينوس شفيعه – خاص

شاركت الممثلة اللبنانية مادلين طبر في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي فى دورته العاشرة، التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 25 وحتى 31 من الشهر الجاري.

مادلين سيّدة الممثلات عاصرت الزمن الذهبي وتشهد على العصر الحالي المليء بالدخلاء إلى عالم التمثيل، وتمتد خبرتها في عالم التمثيل لأكثر من 30 عاماً، وكانت مادلين اشتغلت أولاً في مجال الصحافة والإذاعة والتلفزيون في لبنان، ثم مارست التمثيل بعدد من الأفلام السينمائية في لبنان، بينما أتت شهرتها الواسعة عندما شاركت في فيلم (الطريق إلى إيلات) في مصر.النجمة اللبنانية - المصرية مادلين طبرالنجمة اللبنانية – المصرية مادلين طبر

هذه ليست المشاركة الأولى لمادلين طبر في عضوية لجان تحكيم مهرجانات سينمائية لأن تاريخها الفني الكبير يؤهلها للمشاركة في أهم الاحتفاليات.

مادلين تتمتع بقاعدة شعبية في (الجزائر) وعند وصولها إلى الصالة تهافت عليها جمهورها الذي بدأ بالصراخ ما أن شاهد نجمته تقترب من باب المدخل، وهذا إن دل على شيء فعلى نجومية مادلين طبر في المغرب العربي وكل الوطن العربي أيضاً.

على هامش تواجدها في مهرجان وهران قالت مادلين للجرس: (كنت الأنشط والأحب.. لا أتواضع. لأنني لست كاذبة ولا أنافق. وخلال لقائي المتلفز على قناة الجزائر أطلقت الصحافة الجزائرية مشاهد من الإفتتاح الذي يؤكد كيف تهافت الجمهور عليّ وأحاطني بحبه واحترامه)

وتابعت مادلين: (وفور اقترابي من السجادة الحمراء سمعت صراخاً كبيراً من الذين كانوا متواجدين هناك، وشعرت بفرح كبير لا يوصف.. خصوصاً أنني أعشق الشعب الجزائري)مادلين طبر لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان وهرانمادلين طبر لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان وهران

وعن نشاطاتها في (وهران) قالت مادلين طبر: (من افتتاح للقاءات لمشاهدات أفلام ولقاءات مع فنانين أجانب وعرب. لفيديوهات مع صابر الرباعي والذي كان يحيي حفلاً غنائياً في وهران. إلى فيديو(الليبسينج) دوبلاج الكوميدي مع داوود حسين في لجنه الأفلام القصيرة، إلى التصوير مع رئيس لجنة التحكيم المخرج كريم طرايدة)

وأضافت مادلين طبر للجرس: (هيام يونس كُرّمت هذا العام في مهرجان وهران إلى جانب عزت العلايلي وألقت كلمة رائعة. أما الممثلة اللبنانية دارين حمزة حصلت على جائزة أحسن ممثلة مناصفة.

وقالت مادلين طبر: (لقاءات ومشاهدات وأفلام أبرزها فيلم (القديس أغسطينوس) والذي مولت جزءًا كبيراً منه الجزائر. دعمه وزير الثقافه الشاعر عز الدين ميهوبي. فيلم (القديس أغسطينوس)عن واحد من أعظم قديسي الكاثوليك ومن إنتاج الجزائر المسلمه المعتدلة. وعلمتُ أن الرئيس الجزائري نفسه يعتبر أوغسطينوس شفيعه.. والجميل أن الصالة التي عُرض فيها الفيلم كانت مليئة بالمحجبات اللواتي وقفن بعد انتهاءالفيلم وأطلقن الزغاريد. الجزائريون يحترمون الآخر)مادلين طبر تكرّم في وهرانمادلين طبر تكرّم في وهران

وتابعت مادلين مؤكدةً: في ختام مهرجان وهران وعند تكريمي وتقديمي بشكل خاص كنجمة في لجنة الأفلام القصيرة علت الزغاريد لي.عندما أوردتُ في كلمتي تهنئه خاصه لتونس.لإصدار قانون ينصف المرأه ثانية جاءت كلمتي كالتالي:

شكراً رئيس الجمهورية التونسية المتحرر والمستنير على إصدارك لحقبة قوانين لصالح المرأة.

عقبال ما يصبح لدينا روؤساء جمهوريه ووزراء ونواب ثلاث سلطات عمرهم ما لعبوا دوراً وطنيا نحفظه نحن والتاريخ لهم.. ينصفوننا كسيدات لبنانيات ويعدلون القوانين المجحفه بحقنا.

نضال الأحمدية Nidal Al Ahmadieh

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريما الرحباني تعلن عن أغنية السيدة فيروز الجديدة
التالى شيرين عبد الوهاب بضيافة الجرس واسمحوا لي أن أتحدث عنها