أخبار عاجلة
تعرف على أول صدام في ربع نهائي أمم إفريقيا -
«ساب» يربح 3,895 مليون ريال لعام 2016 -
حملة «سكني» -
النعيمي يعرض خبراته على شباب الأعمال.. غداً -
مفروشات الرقيب تطلق خدمة التسوق الإلكتروني -
أمير الشرقية يسلم "بصمة" درع أفضل مسوق عقاري -
الصرف النقدي لهواتف وسيارات المسؤولين -

4 مصريين يفوزون فى جائزة البردة العالمية لمدح الرسول فى الإمارات

4 مصريين يفوزون فى جائزة البردة العالمية لمدح الرسول فى الإمارات
4 مصريين يفوزون فى جائزة البردة العالمية لمدح الرسول فى الإمارات

وكالات

اعتمد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان،  وزير ثقافة الإمارات، أسماء الفائزين فى الدورة الرابعة عشرة لجائزة البردة العالمية، والتى تنظمها الوزارة سنويا احتفاءً بالمولد النبوى الشريف، وذلك فى فئاتها الثلاث التى تضم الشعر العربى بشقيه الفصيح والنبطى، والخط العربى، والحروفية، والزخرفة.

 

 وجاءت نتائج الجائزة فى مجالات الخط العربى والزخرفة والشعر كالتالى: فى فئة الخط العربى: جاء محفوظ ذو النون يونس من العراق فى المركز الأول، فيما حصل عبده محمد حسن الجمال من مصر على المركز الثانى، وجاء محمد جابر السيد أبو العلا، من مصر أيضا فى المركز الثالث، وحصل منير طهراوى من الجزائر على المركز الرابع، وجاء محسن عبادى من إيران خامسا.

 

وفى فئة الزخرفة التى شهدت منافسة كبيرة، حيث تقاربت المستويات بين كافة المشاركين بها، وجاءت نتائجها كالتالى: فوز فردوس بقال من تركيا بالمركز الأول، بينما جاء نهال توزجان من تركيا أيضا فى المركز الثانى، وحل شاه علم شاه منصور من أوزبكستان فى المركز الثالث، وجاءت زينب رهنما من إيران فى المركز الرابع، وجاء خامسا أفروز نفوت من إيران.

 

وفى فئة الحروفية جاءت نتائجها كالتالى، فوز مهند وليد خليل، من كندا بالمركز الأول، بينما حل إحسان حاكم كاظم من العراق فى المركز الثانى، وجاء تاج السر حسن من السودان فى المركز الثالث، ثم محمود محمد فرح من كندا ثالثا، بينما جاء إبراهيم الحسون من سوريا فى المركز الخامس.

 

أما فى مجال الشعر الفصيح فكانت نتائجه كالتالى: فاز مصطفى قاسم عباس من سوريا بالمركز الأول، فيما حل ثانيا زاهر عبد الحبيب القرشى من اليمن، وجاء فى المركز الثالث هشام الدقاق من المغرب، وجاء بالمركز الرابع سيد محمد عبد الرازق عبد العال من مصر.

وفى مجال الشعر النبطى كانت النتائج كالتالى، جاء أحمد بن سعيد بن عامر المعمرى من سلطنة عمان فى المركز الأول، ثم عبد العزيز بن حمد بن محمد العميرى، من سلطنة عمان أيضا فى المركز الثانى، وجاء أحمد محمد حسن عبد الفضيل من مصر فى المركز الثالث، ثم عبد العزيز إبراهيم المحمد من سوريا رابعا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلعت زكريا لنجلتة إيمي: بنتي حبيبتي
التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد