أخبار عاجلة
ميدو حامد يستبدل تورتة الزفاف بـ"الشاورما" -
مقتل 3 "تكفيريين" وإصابة اثنين وضبط 11 في سيناء -
انتفاضة برلمانية ضد زيادة رواتب الوزراء -
القبض على رجل أعمال شهير في دمياط... من هو ؟ -
إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق حلوان -
"مترو الأنفاق" توضح حقيقة إغلاق مترو السادات -
إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة سيناء فورا -
الجيش يعلن مقتل 3 تكفيريين وإصابة اثنين -
صورة| رسالة البرادعي للشباب فى ذكرى يناير -

انتصار: أنا الكوميديانة الأولى في مصر بدون منازع.. والإضحاك «ملعبي»

قالت الفنانة انتصار، إنها قدمت عددا من الأعمال المتنوعة سواء التراجيدية أوالكوميدية التي تميل إليها، وتعتبر نفسها الكوميديانة الأولى في مصر الآن بدون منازع.
وتابعت انتصار في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»، أنها تميل إلى الأعمال الكوميدية أكثر لأنها تعتبرها «ملعبها» الذي تتحرك فيه بدون منازع، على الرغم أن جوائزها تنوعت بين التراجيدي والكوميدي، حيث تلقت جوائز خلال مشوارها الفني منها جائزة عن دورها الكوميدي في فيلم «سهر الليالي»، وعن التراجيدي في مسلسل «يتربى في عزو».
وأشارت إلى أنها قدمت في رمضان الماضي شخصيات مختلفة ومتنوعة، مثل «بنات سوبر مان»، و«الخانكة» مع الفنانة غادة عبدالرازق، موضحًة أنه الرغم من اختلاف نوعية العمل فيهما والذي يجمع بين الكوميدي والتراجيدي إلا أنها أجادتهما.
وتابعت: هناك الكثير ممن يحاولون العمل في مجال الكوميديا ولكن أنا الكوميديانة الأولى في مصر الأن بدون منازع، وحتى إذا وُجد اجتهادات من بعض الأشخاص لكن التساؤل هنا مَن غَيري لديها رصيد وأعمالا كثيرة ومتخصصة في الكوميديا، فمن الطبيعي أن أكن متألقة في الكوميدي أكثر من أي دور أخر.
وأشارت إلى أنها عندما تترشح لأعمال معينة غير كوميدية تفكر كثيرًا وينتابها إحساس أنها تبدأ التمثيل من جديد ، وأوضحت أن الكوميديا تعتمد على «الحِس» الفني فهناك بعض الأعمال من الممكن أن تُكتب بطريقة، ولكن الفنان عندما يتناولها يجب عليه أن يقدمها بطريقة خفيفة ويقلل من حدتها ولأن كلام النص أو «الكاتب» ليس «قرآن» فهنا يأتي حرفية الفنان ليُطعم الجمل والكلمات المكتوبة بطريقة بسيطة أقل جرأة وأنه يجب على الفنان أن يعلم أن الكتابة أو النص يجب أن يتناسب مع الممثل وهنا يأتي دوره ليُطعم الكتابة بلمساته.
وأضافت: عامل الخبرة في الأعمال الكوميدية من الضروريات لأن هناك من ليس لديهم الخبرة يقدمون العمل كما تم تقديمه لهم كنص، ولا يتفاعلون مع الموقف ويقومون بتغييره، وأشارت إلى أنها تقوم بالنُصح وإعطاء الخبرة للشباب الجُدد على مجال الكوميديا وتنقل لهم خبراتها في المجال بمحاولة تخفيف حدة الأقوال الجريئة.


وأشارت إلى أنه مازال لدينا مشكلة في كتابة الأعمال الكوميدية، والأعمال التي تم تقديمها مثلاً في رمضان الماضي من الممكن أن تكون كثيرة من حيث عددها ولكن لدينا مشكلة في الكتابة للكوميديا لأن الضحك ليس على المستوى المنتظر، والأزمة لدينا في كُتاب الكوميديا فعددهم قليل جدًا، وعلى الرغم أن هناك من الممكن أن يكتٌب جيدًا ولكن الضحك لا يكون على المستوى المطلوب أو المتوقع فدائمًا لدينا مشكلة في الكتابة الكاملة للكوميديا.
وحول مسرحية «حوش بديعة» التي قدمتها مؤخرا على مسرح بيرم التونسي، التابع للبيت الفني للمسرح، وشاركها فيها إيهاب فهمي، وتيتيانا، سليمان عيد، أحمد صيام: هذا العمل المسرحي حظى بإيرادات وإقبال غير مسبوق من الجماهير، وحقق نجاحا كبيرا جدًا على مسرح الدولة.
وأضافت أنها تعشق المسرح ولا تستطيع مقاومته وهو الوحيد الذي لا تستطيع رفض أي عمل فيه، ولديها كل عام مسرحية تقدمها.
وعن تجربة المسلسل الشهير «رجل و6 ستات» ونجاحه في 10 مواسم قالت: هو نوع من الكوميديا المختلفة والتي حافظت على نجاحها وذلك بالتواصل في عمل 10 أجزاء، لأول مرة في الأعمال التليفزيونية، وهي تجربة ناجحة بكل المقاييس وفرحنا بعودة سامح حسين إلى العمل، الذي أعتبره معجزة فنية في مجال الكوميديا لحفاظنا على هويتهنا وشعبيتنا واستمراريتنا في ذات الوقت وسعيدة بها.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد