أخبار عاجلة
طرقات «طيبة».. خارج الخدمة -
150 «نقطة حرجة» تربك الطرقات -
ختام فعاليات مؤتمر أدباء جنوب سيناء -
مصير بلاتر.. الاثنين -
جنازة فريق تشابيكوينسي بحضور إنفانتينو -
الجماهير: "يالاتحاد افرح دامت لك الفرحة" -

وزير الآثار يشيد بتجربة الافتتاح الليلي للمتحف المصري

وزير الآثار يشيد بتجربة الافتتاح الليلي للمتحف المصري
وزير الآثار يشيد بتجربة الافتتاح الليلي للمتحف المصري

شارك الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، السائحين الاجانب والمصريين تجربة اليوم الاول للافتتاح الليلي للمتحف المصري؛ حيث تجول معهم داخل المتخف.

رافق العناني خلال الجولة عدد من قيادات الوزارة منهم دكتور احمد عبيد رئيس المكتب الفني لوزارة الآثار، واحمد رمضان المشرف على مكتب الوزير، والهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف، وصباح عبدالرازق مدير المتحف المصري.

واكد الوزير أن تجربة العمل الليلي للمتحف تجربة عالمية في كل المتاحف العالمية والهدف منها اعطاء الفرصة لمن لم يستطيعون الزيارات النهارية بسبب العمل وضيق الوقت سواء بالنسبة للطلبة والاسر والأجانب المقيمين بمصر او الاحانب الذين ياتون لليوم الواحد وفرصة لعمل انشطة ثقافية واثرية للطلبة بالمدارس للتمتع بتاريخ بلادهم.

وأوضح الوزير أن الهدف من العمل الليلي هو زيادة موارد وزارة الآثار التي تعتمد بشكل كبير علي دخل المتاحف، مشيرا إلى انه تم تغير منظومة الاضائة وفي الطريق اعادة اللون الأصلي لجدران المتخف وكذلك الارضية.

والتقي الوزير مع بعض السائحين من دول مختلفة وبعض الاطفال المصريين الذين انبهروا بالمتخف واصر الوزير على الشرح لهم بنفسة لبعض القطع الاثرية، مطالبا من وسائل الإعلام توعيه المدارس والطلبه بزيارة المتحف وطلب بالتنبيه عليهم من خلال الاعلام بضرورة التنسيق مع ادارة العلاقات والاعلام بالوزارة قبل الزيارة بفترة حتى يمكن العمل على تهيئة المكان لاستمتاع التلاميذ بالزيارة وتوفير المرشدين الذين يصطحبوهم والشرح لهم للاثار ونوعها واهميتها وقيمتهها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء