أخبار عاجلة
على هامش الحفل -
كهربا: «الصفراء» لم تغتل فرحتي بالطفل -
باعشن: أوقفنا التعاقدات في «الشتوية» -
الأهلي يواجه المقاصة اليوم في صراع القمة -
أسوان يواجه المصري اليوم في الدوري الممتاز -

في ذكري ميلادها طارق الشناوي: هذا هو الفرق بين فيروز وشادية وعبد الحليم

في ذكري ميلادها طارق الشناوي: هذا هو الفرق بين فيروز وشادية وعبد الحليم
في ذكري ميلادها طارق الشناوي: هذا هو الفرق بين فيروز وشادية وعبد الحليم

كتبت- منال الجيوشي:

في ذكري ميلادها الـ81 تحدث الناقد طارق الشناوي، عن أداء فيروز كممثلة واعتبره لم يكن بنفس قوة أدائها كمطربة، وقال إن فيروز لا تتمتع بموهبة التمثيل، ولكن تم توظيفها فى أفلام لجمال صوتها ودرامية أغانيها".

وتابع الشناوي في تصريحات خاصة لموقع مصراوي الاثنين: " الأخوان رحباني قدما معها أعمالا عظيمة، ووظفوا صوتها دراميا، فكانت مطربة عظيمة، ولم تكن بنفس القدر كممثلة، فحينما نشاهد عبد الحليم حافظ أو شادية وهم يقفون على المسرح نجد التفاعل بينهم وبين الجمهور، بينما تفتقد فيروز هذا التفاعل".

وأضاف الشناوي، هذه الأفلام والمسرحيات ربحنا من خلالها أغاني لم نكن لنحصل عليها لو لم تقدمها فيروز، كما أن أغاني فيروز بها بعد درامي، نجح في إبرازه الاخوان رحباني.

وقدمت فيروز عددا من المسرحيات والافلام ، حيث كانت أول بطولاتها المسرحية " جسر القمر"، التي قدمتها عام 1962، وانطلقت بعدها لتقدم مع الاخوين رحباني عددا من المسرحيات التي قدمت من خلالها عددا من الاغاني الخالدة في تاريخها الفني.

كما قدمت فيروز 3 أفلام فقط هي كل تاريخها في السينما، كانت بداية هذه الافلام فيلم "بياع الخواتم" عام 1965، وقدمت أيضا فيلم " سفر برلك" عام 1967، وفيلم بنت الحارس عام 1968

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء