أخبار عاجلة
شواطئ ميامي سيتم نقلها إلى دبي -
رحلة تهاوى الدولار الامريكى منذ تنصيب ترامب -
المركزي الأمريكي يجب أن يراجع هدف التضخم -
500 شركة في معرض مستلزمات الإعاقة -

«مستكة وريحان» يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان «L-DUB»

«مستكة وريحان» يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان «L-DUB»
«مستكة وريحان» يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان «L-DUB»

فاز الفيلم الروائي المصري «مستكة وريحان» بجائزة أفضل فيلم روائي في المسابقة الدولية بمهرجان إل- دَب السينمائي (L-DUB Film Festival)، الذي أقيم في الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر 2017 بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تم إنتاج هذا الفيلم خلال الدورة الأخيرة من مشروع «بلازا» الذي يشرف عليه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية منذ عام 2008، وهو المشروع الذي يدعم صُنَّاع الأفلام المصريين الناشئين عن طريق إنتاج أفلام روائية قصيرة.

وتدور أحداث الفيلم حول مستكة الأرملة التي تبلغ من العمر 70 عامًا، وريحان الأرمل الذي يبلغ من العمر 67 عامًا، اللذان يسكنان بنفس العقار ويعيشان حياة تتسم بالرتابة والوحدة، وبالرغم من اختلاف ديانتهما إلا أنهما قد عايشا نفس حياة الانعزال بعد أن أنصرف عنهما الأبناء وانشغلوا بحياتهم، فخلقا لحياتهما إيقاعًا يتناسب مع الوحدة والفراغ، حتى يحدث أمر يغير مجريات الأمور.

الفيلم من تمثيل عزيزة فاضل، على درويش، محمد فؤاد، ماجد عبدالرازق، وتصوير أشرف مهدي وعبدالله داوستاشي، وموسيقى وائل طه، ومن تأليف وإخراج دينا عبدالسلام.

يُذكر أن المخرجة دينا عبدالسلام هي مخرجة أفلام روائية قصيرة وتسجيلية، حصلت أفلامها على العديد من الجوائز المحلية والدولية، وصدرت روايتها الأولى بعنوان «نص هجره أبطاله» في نهايات عام 2012، كما أنها حاصلة على الدكتوراه في النقد الأدبي، وتشغل وظيفة أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احتجاجات التحرش تصل «جولدن جلوب»