أخبار عاجلة
عمرو طه يكتب: شكراً غادة السمان -
بالصور .. هوس النجوم بتربية الحيوانات -
احذر...ملامحك تدل علي ميولك الإجرامية الدفينة -
أسباب لقاء ليوناردو دى كابريو بدونالد ترامب -
مايك جاجر يرحب بطفله الثامن وهو فى ال 73 من عمره -
رانيا الخطيب شقيقة محمد فؤاد في "الضاهر" -
انطلاق فيلم الرعب والإثارة Incarnate -
يومان وينتهي محمد رمضان من "آخر ديك في مصر" -

الثلاثاء .. "مشيئة الرب" و"البطل" و"الراعي" أبرز أفلام 'القاهرة السينمائي"

الثلاثاء .. "مشيئة الرب" و"البطل" و"الراعي" أبرز أفلام 'القاهرة السينمائي"
الثلاثاء .. "مشيئة الرب" و"البطل" و"الراعي" أبرز أفلام 'القاهرة السينمائي"

كتبت- منى الموجي:

تستقبل مسارح وسط البلد ودار الأوبرا المصرية غدا الثلاثاء، ٤٠ فيلما في سابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال ٣٨.

تبدأ العروض في الثانية عشرة ظهرا بخمسة افلام هي، "لا بديل له" على المسرح الكبير ضمن برنامج "بانوراما دولية"، "مشيئة الرب" في مسرح الهناجر، ومن افلام من وراء حائط برلين فيلم "عندما كنا نحلم" في المسرح الصغير، "البطل" ضمن برنامج السينما الصينية الجديدة، وفي مسابقة سينما الغد الدولية يُعرض ٥ افلام قصيرة "نزهة" من كرواتيا و"الأسباب في العالم" من المكسيك و"ارض العجائب من سويسرا" و"نشاذ" من ألمانيا و"ماري" من روسيا.

في الواحدة ظهرا ، يشاهد يعرض فيلم "نصف تذكرة" في سينما اوديون ضمن برنامج بانوراما دولية، ومن السينما الصينية الجديدة فيلم "فحم أسود.. ثلج رقيق" في سينما اوديون ٢، ومن "أسبوع النقاد" فيلم "آخر واحد فينا" في سينما كريم ١.

يلتقي جمهور "القاهرة السينمائي" في الثالثة والنصف عصرا، بفيلم المسابقة الرسمية "حياة آنا" في المسرح الكبير، "المنفى" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" في مسرح الهناجر، ومن "بانوراما دولية" فيلم "صوت مخنوق" في المسرح الصغير، "التائهون" في مركز الإبداع، ومن برنامج "شكسبير في السينما" يُعرض فيلم "عطيل" في سينما الهناجر، "ملف بيتروف" في سينما اوديون ١، ومن برنامج السينما الصينية الجديدة فيلم "أرض محايدة" في سينما اوديون ٢، واختار المهرجان عرض فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" في برنامج السينما المصرية الجديدة لسينما اوديون ٣، فيلم "أفراح صغيرة" في سينما كريم١ من "آفاق السينما العربية"، ومن برنامج مهرجان المهرجانات يشاهد الجمهور فيلم "الراعي" في سينما كريم ٢.

ويختار الجمهور في السادسة والنصف مساءا ما بين ١١ فيلم، ضمن المسابقة الرسمية يُعرض على المسرح الكبير فيلم "الفتى القطبي"، "الدجاجة السوداء" من "مهرجان المهرجانات" في مسرح الهناجر، وفي "أسبوع النقاد" فيلم "في المنفى" في المسرح الصغير، فيلم "محقق طائش" من "السينما الصينية الجديدة" في مركز الإبداع، ومن "مهرجان المهرجانات" فيلم "الصيف الأخير" في سينما الهناجر، وتكريما للمنتج حسين القلا يستقبل المسرح المكشوف فيلم "الكيت كات"، وإعادة فيلم "شخص للتحدث إليه" في سينما اوديون ١.

يُعاد عرض فيلم "جمهورية ناصر : بناء مصر الحديثة" في سينما اوديون ٢، وفيلم "مهمة شرقية" في سينما اوديون٣، وفي القسم الرسمي خارج المسابقة فيلم "التخرج" في سينما كريم ١، وفيلم "مدرس كمان" من برنامج مهرجان المهرجانات بسينما كريم ٢.

في التاسعة مساءا، يشاهد الجمهور في سينما الهناجر افلام مسابقة سينما الغد الدولية، وهي "البندقية، ابن اوى، الذئب، الولد، لبنان" و"القرية المفقودة" و"المراوغ" و "كل الأنهار تجري الى البحر" و"عدن".

في التاسعة والنصف، يُعرض فيلم "ماروزا" ضمن قسم رسمي خارج المسابقة في المسرح الكبير، ومن برنامج بانوراما دولية "بعد عدن" في مسرح الهناجر، ومن آفاق السينما العربية يعرض المسرح الصغير فيلم "حزام"، وفيلم "حبيبي سكر مر" في برنامج السينما المصرية الجديدة بمركز الإبداع، وتكريما للمنتج حسين القلا يعرض المسرح المكشوف فيلم "البداية"، فيلم "الممر الضيق" المشارك في المسابقة الرسمية بسينما اوديون ١.

ويعرض في نفس التوقيت ٣ افلام من برنامج مهرجان المهرجانات "الاعترافات" في سينما اوديون ٢، وفيلم "الدخيل" بسينما اوديون ٣، وفيلم "احلام سعيدة" في سينما كريم، وفي قسم رسمي خارج المسابقة فيلم "طريق التبانة" في سينما كريم١.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء