أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الجمعة 26-5-2017 -
أسعار العملات العربية اليوم الجمعة 26-5-2017 -
أسعار الحديد اليوم الجمعة 26-5-2017 -
أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 26-5-2017 -
سعر الدولار اليوم في البنوك الجمعة 26-5-2017 -
الحوثيون يقتلون مصورين صحفيين شرقي تعز -

مهرجان شرم الشيخ السينمائي يعلن جوائز دورته الأولى

مهرجان شرم الشيخ السينمائي يعلن جوائز دورته الأولى
مهرجان شرم الشيخ السينمائي يعلن جوائز دورته الأولى

أعلن مهرجان شرم الشيخ السينمائي جوائز دورته الأولى، حيث خرجت مصر خالية اليدين من المهرجان بدون أي جائزة، بعد فشل الفيلم الوحيد الذي يمثلها «علي معزة وإبراهيم» في العرض بعد مشاكل واجهت النسخة، مما اضطر لجنة التحكيم لاستبعاده.

وأعلن رئيس لجنة التحكيم يوري منزل، الحاصل على جائزة الأوسكار، جائزة مسابقة الفيلم الطويل وحصل على جائزة عمود الجد الذهبي لأفضل فيلم «ليس الوقت المناسب» من دولة المجر، إخراج سابولتش هايدو.

بينما حصل على جائزة عمود الجد الفضي (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) المخرج «يوهو كوسمانين» عن فيلم «أسعد يوم في حياة أولي ماكي».

أما جائزة عمود الجد البرونزي فحصل عليها مناصفة الفيلم التونسي «غدوة حي» للمخرج التونسي لطفي عاشور، وفيلم «مازلت أختبئ لأدخن» للمخرجة الجزائرية ريحانة.

وأعلن المخرج سعد هنداوي رئيس لجنة تحكيم المسابقة القصيرة، أن جائزة عمود الجد الذهبي لأفضل فيلم قصير فاز بها الفيلم اللبناني «بحبال الهوا» للمخرجة مانون نمور، وفاز بجائزة عمود الجد الفضي فيلم «روابط قريبة» من إخراج البولندية صوفيا كوفاليفسكا، وحصل فيلم «في الغابة» على تنويه خاص وهو من دولة سويسرا إخراج توماس هوارت وكورينا إليتش.

وأعلن الناقد أسامة عبدالفتاح، جائزة نقاد السينما المصريين والتي حصل عليها فيلم «جلوري» من بلغاريا، إخراج بيتر فالشانوف وكريستينا جروزيفا، ولم يصعد أحد لتسلم الجائزة.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية