أخبار عاجلة
اسكو: جميع لاعبي الريال متحدون مع زيدان -
معركة سوق التجارة الإلكترونية السعودية تندلع -
العمل السعودية: انخفاض إصدار التأشيرات بنسبة 62% -
البنوك التي قررت تثبيت أسعار الفائدة بشكل مؤقت -
تغريم الاتحاد ورئيسي الفيحاء والفيصلي -
المسعد: التكاتف مطلوب لتحقيق قفزة في اللعبة -
الإثارة عادت.. والبطل «شرّف» -
منصور لـ«عبدالفتاح»: «على راسك بطحه»! -
فاسوني: مونتيلا لن يرحل -
خيمي يقترب من رئاسة الوحدة -

ماذا قال "القرموطي" عن العلم القطري في "آخر النهار"؟

ماذا قال "القرموطي" عن العلم القطري في "آخر النهار"؟
ماذا قال "القرموطي" عن العلم القطري في "آخر النهار"؟

وقف الإعلامي جابر القرموطي دقيقة احترامًا للإعلام التونسي والأردني والمصري، على تناولهم ما حدث في مباراة النادي الفيصلي الأردني ونادي الترجي التونسي، في ختام البطولة العربية، لكرة القدم التي أقيمت في مصر في الفترة من 22 يوليو وحتى 2 أغسطس، وانتهت بفوز النادي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والاعتداء بالضرب على الحكم المصري إبراهيم نور الدين.

أحضر "القرموطي"، في بداية حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "آخر النهار"، أعلام الثلاث دول معلقًا عليها: "من خلال متابعتي للصحافة المصرية، والأردنية، والتونسية، وجدت أننا لم ننزلق إلى المستوى المتدني من الهجوم والهجوم المضاد، لما حدث في المباراة، على اعتبار أننا ثلاث دول أشقاء، وحتى ما حدث من انتهاك للأعراف بعد اللقاء، وما حدث من اعتداءات أو أي خطأ تحكيمي،مشيدًا بما كتبته الصحافة المصرية والأردنية وبأنها لم تنساق وراء هذه المهاترات، بالرغم من دخول بعض الأطراف في هذا الموضوع، وحدث ما يشبه الضرب تحت الحزام، إلا أننا لم نجد لهذا الكلام أي أثر في ما تناولته الصحافة في هذه الدول.

أضاف مقدم برنامج "آخر النهار"، أنه أحضر هذه الأعلام الثلاث لأنها رمز الدولة التي كان متخيلًا أنها ستتباعد بعد المباراة، لكن في الحقيقة كان هناك نضجًا في التغطية الإعلامية، وإيضاحًا للصورة وما حدث، قائلًا: "الأمور عدت على خير"، واصفًا العلاقة بين الشعبين المصري والأردني بأنها علاقة متقدمة جدا متمنيا أن تتطور للأفضل. 

في سياق متصل وجه جابر القرموطي كلمة لقطر قائلًا: "هنالك علم بعيدًا ويستمر في بعده، ولكننا نريد أن نقربه، وهنا أنا أتحدث في السياسة، فبعد قطر هو في الأساس رغبة دولة"، متسائلًا: "لماذا لا يتم ضمه لبقية الأعلام العربية، سياسيا ورياضيا واقتصاديا، ولماذا لا يكون في المشهد بالرغم من وجوده في الكادر؟، مستطردًا: "ليه ينزل تحت ليه يطلع فوق؟ ولماذا لا ينضم إلى بقية الأعلام ويغيب عن المشهد؟"، نافيا أن يكون هناك نوع من الترصد أو التشفي لعدم وجوده.

أردف "القرموطي": احنا مش مبسوطين أن العلاقة كدة بين الدول العربية واحنا اتربينا على عدم التدخل في شئون الدول كما قال رئيس الجمهورية"، متمنيا أن يعود العلم القطري لينضم إلى كل الأعلام العربية.

في سياق آخر علق الإعلامي جابر القرموطي على اللقاء الذي جمع بين وزيرة الاستثمار سحر نصر، ورجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال في شرم الشيخ حيث ظهر الأخير مرتديا "شورتًا"، وظهر أثناء تقديمه لحلقة اليوم ممسكا بـ"شورت" مشابه للذي ارتداه "بن طلال" أثناء لقائه مع الوزيرة، لافتًا إلى أن الصورة "غير لطيفة".

تابع: "لازم ناخد بالنا من المسائل اللي زي دي لإننا مجتمع متحفظ شوية ولازم الوزارة تاخد بالها من البروتوكولات دي طالما القاعدة مش رسمية"، وأضاف "في واحد قالها طالما لقيتيه بشورت كنتي روحتي بترينج رياضي".

على صعيد متصل، قرأ القرموطي بعض المقالات والتعليقات التي تم تداولها عبر الصحف والمواقع الإخبارية مشيدا بما كتبه حمدي رزق في صحيفة "المصري اليوم" حيث جاء فيه: "جماعتنا على الفيس بوك محموقين قوى، كيف يقابل الملياردير الوليد بن طلال وزيرة الاستثمار المصرية، الدكتورة سحر نصر، بالشورت، وكيف تقبلت منه الوزيرة المصرية هذا التصرف، وكيف قبلت أصلا أن تلتقيه خلوا من البروتوكولات المرعية فى هذه المقابلات الاستثمارية، لماذا لم تشترط المقابلة بالملابس الرسمية؟!"

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تبادلوا صورة الملياردير السعودي، أثناء لقائه مع سحر نصر، وزيرة الاستثمار المصرية على يخته بـ "شورت" في مدينة شرم الشيخ،  بحضور هشام طلعت مصطفى رجل الأعمال المصري ورئيس مجموعة طلعت مصطفى، والتي كانت انتشرت على المواقع الإلكترونية، مرفقة مع خبر زيارته للمدينة السياحية.

يبث برنامج "آخر النهار"، يوميا في الثامنة مساء، على فضائية "النهار"، ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان، وخالد صلاح، وجابر القرموطي، ومحمد الدسوقي رشدي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يوسف الشريف:" السكر مش شطارة ولا صياعة"