أخبار عاجلة
علا غانم مع زوجها لأول مرة! – بالصور -
أحمد سعد انزعج من جمهوره -
حماقي يفاجئ جمهوره غداً -
هيدي كرم تتحول إلى صحافية! -
علامات الحمل واضحة على مي عمر – بالصور -
عمرو الليثي يهنيء "الهضبة" علي برنامجه الجديد -
"وشوشة" يقدم أكبر عروض تخفيضات "black Friday" -
تفاصيل أحدث أزمة للشعراء مع "المصنفات الفنية" -
بالفيديو.. طرح "عسليات" لمحمد دياب -
بالفيديو.. محمد صبحى: "مبخفش من الموت" -

بالصور.. شردي وزقلمة وسلطان يشاركون في المنتدي الدولي للتحاور

بالصور.. شردي وزقلمة وسلطان يشاركون في المنتدي الدولي للتحاور
بالصور.. شردي وزقلمة وسلطان يشاركون في المنتدي الدولي للتحاور

أكد الإعلامي الكبير محمد مصطفى شردي، على ضرورة تحديد الجهة التي يجب مخاطبتها خلال إدراة الأزمات التي تتعلق بسمعة وصورة المؤسسات والحكومات سواء كان هدة الجهة هي الرأي العام أم متخذ القرار وذلك خلال ندوته التي أقيمت على هامش المنتدي الدولى للتحاور "let 's Talk" داخل أحد الفنادق النيلية.

 

حملت الندوة عنوان "آليات التحكم في سمعة وصورة الشركات والمؤسسات والسيطرة عليها أوقات الأزمات وما بعدها"، وضرب خلالها "شردي"، مثالًا بقيام شركته التي تقدم الاستشارات الإعلامية "ايديتور"، بمواجهة الرأي العام الإسلامي، وانقاذ مصانع إحدي شركات المياه الغازية العالمية من حرقها داخل 27 دولة إسلامية والتي كانت تعرف بأزمة "لا محمد لا مكه"، حيث وجه الشركة إلى دار الأفتاء المصرية لمعرفة رأيها وهل تقوم بتغيير شعارها أم لا.. وهو ما تقبله الرأي العام وتمت السيطرة على الموقف وعدم اشتعاله.. بالإضافة إلى مثال آخر عن انقاذ إحدى الشركات المالية التي اشتعلت عقب ثورة 25 يناير.

 

  كما أوضح محمد سلطان، موقف الصليب الأحمر بمصر من محاولة قناة الجزيرة من تدويل فض اعتصام رابعة ومواجة القناة بعدم استغلال الصليب الأحمر وتضليل الرأي العام.

 

أدار الندوة حليم أبو سيف وشارك فيها محمد سلطان مدير الصليب الأحمر بمصر، الكاتب الصحفي سعد زغلول والكاتبة الصحفية ديانا الضبع.

 

كما شهدت ندوات المنتدي الدولى للتحاور "let 's Talk"، تكريم سيدة الأعمال لولا زقلمة لمساهمتها في دعم الاقتصاد المصري.

 

ويهدف المنتدى الذي يعقد تحت عنوان "أهمية الاتصال لإدارة الأزمات الإعلامية، التوجهات والتحديات وأفضل الممارسات" إلى معرفة كيفية عمل الصحفيين والخبراء لتحسين صورة الشركات وإعادة الثقة فيها.

 

ويتناول المتحدثون من خلال جلسات المؤتمر رؤاهم وخبراتهم في مجالات مثل الصحافة الاستقصائية وخبراتهم في التعامل مع أزمات المؤسسات المختلفة.

 

ويتناول النقاش كذلك كيفية إدارة الأوقات الحرجة والصعبة بنجاح، تتطلب من العاملين في الإعلام فهم ديناميكيات الأزمات وكيفية عمل الصحفيين في هذه الظروف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مراسلة الأمم المتحدة: منتدي الشباب أبهر رؤساء العالم ومصر كسبت الرهان‎
التالى بالصور.. تكريم وزير البيئة فى مؤتمر "فكر بمهنية"‎