أخبار عاجلة
محامو حلوان ينفون اقتحام الأمن لمقر النقابة -
تحطم طائرة روسية في البحر المتوسط -
السفير العرابي يشارك في مؤتمر مصر رسالة سلام -
بلاتر يعلن خسارة قضيته لدى المحكمة الدولية -
حسام بدراوي: أطفالنا أفضل من مدرسيهم -

مخرجا "الممر الضيق": انتحار الأب تضحية وجزء من حبه لابنه

مخرجا "الممر الضيق": انتحار الأب تضحية وجزء من حبه لابنه
مخرجا "الممر الضيق": انتحار الأب تضحية وجزء من حبه لابنه

كتبت- منى الموجي:

أقامت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، عقب انتهاء عرض الفيلم الهندي "الممر الضيق" مساء أمس الاثنين، ندوة لمناقشة العمل مع صناعه، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

أدار الندوة الناقدة جيلان صلاح، مع مخرجا الفيلم ساتيش وسانتوش بابوسينان، وأشارا في البداية إلى أنه فيلمهما الثاني بعدما قدما فيلم "المنزل المدهون".

وقال ساتيش "أردنا تقديم تيمة الكراهية من منطقة قريبة، فمن غير المتوقع أن يتواجد الكره بين الأب وابنه، لكن اكتشفنا أن الفيلم أصبح عن الحب والتراحم، لأن الفن أكبر من الفنان ومن الممكن أن يوجهه لطريق لم يخطط للسير فيه".

وعن تعاونهما معا في إخراج الفيلم، أوضح سانتوش أنهما شقيقان ولديهما تفاهم تام في العمل، ويستمتعان بالعمل معا، ومنذ التسعينيات يعملان حتى في الكتابة، كل شخص يكمل الآخر بفكرة أو أطروحة.

وأضاف سانتوش "الممر الضيق فيلم مستقل قليل التكلفة، ولم نعتمد فيه على ممثلين معروفين، الممثل الذي لعب دور الابن أول مرة يمثل، أما من جسد دور الأب فسبق وظهر في أعمال قليلة"، لافتا إلى أنهما لا يعرفا إذا كانا سوف يستطيعان توزيع الفيلم في الهند أم لا.

وعن اختيار أن تكون النهاية بانتحار الأب، قال ساتيش "اعتبرناها تضحية، جزء من الحب ويعزز من تيمة الحب"، مشيرا إلى أن الفيلم ليس جماهيري، لكن الجماهير الهندية قد تتعاطف معه بسبب تضحية الأب.

"الممر الضيق" سيناريو وإخراج ساتيش وسانتوش بابوسينان، بطولة كا كالدهران، ساراث صبها، كريشنا بريا، وتدور أحداثه حول "أخيل" شاب يعيش مع والده المُسن والقعيد، علاقتهما المتوترة تدفع "أخيل" لأن يخطط للهرب، من المنزل سرا مع صديقته نينا إلى مدينة أخرى، وفي الوقت الذي يقرر فيه التراجع للبقاء مع والده يرعاه، يختار الأب التضحية بحياته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء