أخبار عاجلة
ضمن خطتها لأعمال الحج .. البيئة تفتش 88 منشأة بمكة -
كيم جونغ أون يرد على "تفاؤل ترامب" بأوامر عكسية -
لقاءات السيسي تتصدر عناوين صحف الأربعاء -

وزير قطاع الأعمال: حققنا نتائج لم تحدث منذ إنشاء قطاع الأعمال العام دون بيع أصول

وزير قطاع الأعمال: حققنا نتائج لم تحدث منذ إنشاء قطاع الأعمال العام دون بيع أصول
وزير قطاع الأعمال: حققنا نتائج لم تحدث منذ إنشاء قطاع الأعمال العام دون بيع أصول
أعلن الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركات قطاع الأعمال العام، حققت نتائج لم تتحقق منذ إنشاء قطاع الأعمال العام، ودون بيع أصول، وتعدينا من نشاط الشركات 6 مليارات جنيه، بعد الخسارة مليار و2 مليار جنيه، وأول أمس فتحنا مناقصة تطوير محالج القطن، وتقدمت لها 8 شركات عالمية. 

وقال في مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، حلقة الخميس، إن مديونيات الشركات لا تشكل النسبة الكبرى من مديونيات الكهرباء والبترول، هناك جهات أخرى كثيرة، ولكن منذ 1 يوليو 2016، ألزمت الشركات بسداد استهلاكها الشهري، والمديونيات نجدولها، لأنه لن نستطيع الجدولة.  

وأضاف أن هناك بعض الشركات أجرت تسوية، ومازال البعض لديه تعثر ومديونياتها ثابتة، وهناك شركة أواثنين زادت مديونياتها للغاز أو الكهرباء.  

وتابع:"واجتماع اليوم كان لمناقشة مديونيات العديد من الجهات من بينها قطاع الأعمال العام، ووضعنا خطة لسداد هذه المديونية، وتطرق الاجتماع لوسائل كثيرة لسداد هذه المديونيات من بينه التصرف في بعض الأصول، وإذا كانت الجهة غير قادرة على السداد ستتصرف في أي اصل، خاصة أن الدائن جهة حكومية أيضا".  

وأكد الشرقاوي، أن الجهات جميعها أو شركات قطاع الأعمال العامة، مع شركة الكهرباء، والطرفين مملوكين للدولة، مشيرا إلى أن الحديث ليس على الوزارات وإنما هي شركة كهرباء تابعة لوزارة الكهرباء، وتكون دائنة لشركة أخرى تابعة لوزارة أخرى، وليس الأمر وزارة ووزارة.  

وأشار إلى أن بيع الأصول عموما، إذا كان لهيكلة شركة، وحتى تسدد المديونية، ولضبط هيكلها التمويلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. تعرف علي رأي أسامة كمال في البابا تواضروس
التالى أحد سكان الوراق لـ"مساء dmc": الرئيس السيسي اعتذر لأهالي الجزيرة تليفونيًا