أخبار عاجلة
زيدان يخسر "نجم الوسط" في مواجهة ألافيس -
87 عاماً.. مملكة شابة راسخة -

أحد سكان الوراق لـ"مساء dmc": الرئيس السيسي اعتذر لأهالي الجزيرة تليفونيًا

أحد سكان الوراق لـ"مساء dmc": الرئيس السيسي اعتذر لأهالي الجزيرة تليفونيًا
أحد سكان الوراق لـ"مساء dmc": الرئيس السيسي اعتذر لأهالي الجزيرة تليفونيًا
تعرض الإعلامي أسامة كمال، خلال حلقة الخميس من برنامج "مساء dmc"، لتدخل اللواء كامل الوزيري لحل أزمة جزيرة الوراق، ولقائه بالأهالي الثلاثاء الماضي، مؤكدا أنه شخص له بصمة في مصر، بتنفيذه الدقيق والمحترم لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يرسله لمهام قتالية في اتجاه بناء المستقبل والتي لا تقل أهمية عن الدفاع عن الأرض.  

وقال مسعد حامد، أحد سكان جزيرة الوراق، في اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة كمال: "سمعت الرئيس وهو يعتذر بالنسبة لتدخل الشرطة، وقال إنه لا يقبل بهذا الوضع وهذه الطريقة، واجتمعنا مع الوزيري الذي نفى فكرة تهجير الأهالي ووعد بتطوير الجزيرة ونقل الكتلة السكنية في مكان واحد لإدخال البنية التحتية".  

وأكد حامد، إن الأهالي يثقون في الجيش ونستضيف الوزيري، وسط أهله ونحن الحارس له وهو نقل لنا أنه لن يكون معه حراسات".  

من جانبه، قال يحيى الشحات من سكان الوراق، إنهم أبلغوا اللواء كامل الوزيري، بأنهم كانوا ينتظرون بفارغ الصبر هذا اللقاء، وكنا حريصين على أن نصغى إليه والوصول لحل.  

وأضاف أن الاهالي يرحبون بالتطوير، ولكن أيضا يرغبون في تلاشي الأضرار، ومنها إزالة المنازل، مؤكدا أن أهل الجزيرة تعبوا كثيرا لتصحيح مفهوم الدولة بأن الجزيرة ليست جميعها أملاك دولة، وإنما هي 60 فدان فقط والباقي املاك خاصة.  

وتابع:"اللواء الوزيري عندما دخل في التفاصيل قال لن يضار أحد وأن كل البيوت على الأراضي الزراعية ستزال وستحول فورا إلى أراضي زراعية". 

واستطرد: " ورددنا عليه في الحديث، قلنا أن الدولة فرضت علينا أننا محمية طبيعية، رغم أن المنطقة ليست بها أية مقومات المحمية الطبيعية، وقرارات المحمية ليست بها تراخيص مباني أو منشآت صناعية، وبالتالي الأهالي لا يملكون مليون جنيه للصرف على زواج الأبناء ولذلك قاموا بالبناء". 

وأشار إلى أن الدولة هي ما فعلت بنا منذ 70 و80 سنة، ونحن نطالب بالبقاء في الجزيرة، وهناك 3 آلاف نسمة، ومنهم من له أملاك خاصة، منذ 300 سنة، والجزيرة بها ملاك ومستأجرين للأراضي الزراعية، والأمر الغريب أن الدولة فتحت الآن باب البيع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم