أخبار عاجلة
مصر ترفض 7 شحنات قمح والتجار يرفعون السعر -
12 مليون جنيه ميزانية نقابة المهن الموسيقية -
جيش الاحتلال يعتقل نائبًا عن «حماس» -
في ثاني لقاء خلال شهر.. العبادي يلتقي الجبير -

بالصور.. افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على أنغام فلكلورية في ساحة الكرنك

بالصور.. افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على أنغام فلكلورية في ساحة الكرنك
بالصور.. افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على أنغام فلكلورية في ساحة الكرنك


شهد حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته السادسة احتفالية فلكلورية أعدها المخرج خالد جلال، تنوعت ما بين الفن الصعيدي والنوبي، حيث قدمت فرقة الفنون الشعبية مجموعة من التابلوهات الراقصة لاقت إعجاب ضيوف الحفل.

فيما قدمت الفنانة أميرة رضا فاصلا غنائيا بالفرنسية والإنجليزية والعربية، واختتمته بأغنية "ادينا بندردش" للمطربة داليدا.

وكان حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم بساحة معبد الكرنك قد شهد حضور محمد بدر محافظ الأقصر، وحسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة نائبا عن الوزير الكاتب الصحفي حلمي النمنم الذي غاب عن الحضور بسبب مهمة عمل خارج البلاد.

فيما شهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم وصناع السينما المصرية منهم ليلى علوي، وإلهام شاهين، ودرة، ولبلبة، ومحمود حميدة، وسمير صبري، والمخرجين يسري نصر الله، وخالد الحجر، وعادل أديب، ومدير التصوير محسن أحمد.

وأذاعت إدارة المهرجان فيلم وثائقي يسجل رحلة السنوات الخمس الماضية، كما أذاعت الرسالة التي أرسلها النجم أميتاب باتشان والتي قدم فيها اعتذاره عن عدم تمكنه من حضور المهرجان.

وأعرب سيد فؤاد رئيس المهرجان في كلمته عن الفخر بإضافة هذا المهرجان للسينما العالمية، والذي أصبح نقطة اتصال السينما المصرية مع القارة السمراء، قائلا: "بالفعل أضفنا شيئا حقيقيا".

من جانبه، أكد محمد بدر محافظ الأقصر أهمية هذه الدورة التي تحمل اسم النجم محمود عبد العزيز، كما أوضح أن الأقصر ستأخذ خطوات واسعة تجاه العودة لمكانتها الحضارية والسياحية.

وفي سياق متصل، تسلم درع المغرب ضيف شرف الدورة السادسة رئيس الوفد المغربي عبد الحق منتطاس، فيما تسلم درع تكريم الساحر محمود عبد العزيز نجله محمد والذي أهدي التكريم لجيش مصر.

كما كرم المهرجان صاحب الورشة السينمائية السنوية بالمهرجان والذي يعد من السينمائيين المهمومين بقضايا القارة السمراء، الفنان الإثيوبي هايلي جريما، الذي قدم ثلاثة من طلابه ليتحدثوا نيابة عنه

واختتم الحفل بتكريم المخرج الكبير يسري نصر الله، الذي وجه الشكر لكل من ساعده ليصل إلى منصة التكريم.. مؤكدا أن السينما عمل جماعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العندليب ما زال يشدو رغم مرور 40 عاما على رحيله
التالى ندوة تكريم سيساكو ونصر الله تثير شجون العلاقات بين مصر والقارة السمراء