أخبار عاجلة
عبد الحسين عبد الرضا أضحكنا فأبكانا -
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

دكتور نادر صعب ورسالة لوزير الصحة غسان حاصباني

دكتور نادر صعب ورسالة لوزير الصحة غسان حاصباني
دكتور نادر صعب ورسالة لوزير الصحة غسان حاصباني

وتناول الكتاب بشكل خاصّ، تصريح الوزير حاصباني بشأن التطوّرات الجديدة في قضيّة طبيب التجميل نادر صعب، الذي أكّد فيه أنّ “القضاء هو الجهة الوحيدة للبتّ بأيّ قضيّة من هذا النوع. وهذا أمر دقيق ولا يمكن تخطّي صلاحياتنا في هذا المجال. مشيراً الى أنّ “تقرير نقابة الأطباء، أتى عامًا ولم يكن هناك توصيف واضح بالنسبة إلينا وليس كافياً، كما أنه صدر تحت عنوان محضر إجتماع لجنة التحقيقات الطبية وليس تقريرًا، أما تقرير اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة فسيحال على القضاء الأسبوع المقبل بعد مهره بتوقيع الأطباء أعضاء اللجنة وقد جاء فيه “بعد بحث معمق للمعلومات المتواجدة في الملف، ظهرت عدة ثغرات يجب توضيحها من أجل تقييم الملف الطبي للمرحومة، حيث تبين للجنة أن هناك العديد من المعلومات غير المتوفرة في الملف من جهة، وبعض المؤشرات لقلة الإحتراز من جهة أخرى”.مستشفى د.نادر صعب تُسائل معالي الويزر غسان حاصبانيمستشفى د.نادر صعب تُسائل معالي الويزر غسان حاصباني

انطلاقاً من هذه النقاط وغيرها التي تطرّق اليها الوزير حاصباني في مؤتمره، طرح الكتاب الموجّه من قبل مستشفى الدكتور صعب علامات الاستفهام التالية: “هل يعلم معاليه أنّ جميع التّحقيقـات المهنيّة التي تجرى في نقابة الأطبّاء في بيروت وتصدر عن لجنة التحقيقات الطبية تُعَنْوَن “محضر إجتماع لجنة التّحقيقات المهنيّة”؟ وهل إنّ الإقـلال من قيمة التّقرير من قبل معاليه، من خلال ما عُنون به، أليس بحكم مسبق صادر عنه وليس عن القضاء؟”.

وأضاف الكتاب:”سؤال يطرح نفسه: أين نقيب الأطبّاء؟ وأين نقابة الأطبّاء في بيروت ومجلس النقابة ولجنة التّحقيقات الطبيّة من كلّ هذا ؟؟؟. أين الحقيقة ؟؟؟ والسّاكت عن الحقّ شيطان أخرس. نسأل معاليه وبالصّوت العالي هل إطّلعتم على تقرير مختبر الأنسجة وعلى تقرير لجنة الأطبّاء الشّرعيّين المعيّنين من قبل القضاء؟ لا بل أكثر، على نتيجة هذه التقارير الواضحة “جلطة رئويّة دهنيّة”. والمتعارف عليه طبيّاً وعالميّاً يا معالي الوزير، أنّ الجلطة الرّئويّة الدهنيّة ليست بخطأ طبيّ بل هي مضاعـفات. لماذا تَناسي هذه النّتيجة والإصرار فقط على ذكر ما ترغبون بذكره”.مستشفى د. نادر صعب: أين نقيب الأطباء؟مستشفى د. نادر صعب: أين نقيب الأطباء؟

وسأل:”هل هذا يجوز؟ وهل من العدل يا معالي الوزير تجزئة التّحقيق وإستباقه؟ وهل ما صرّحتم به من تناقض في الأقوال وإنحيازٍ واضحَيْن هو يصبّ فقط في خانة التّدابير الإحترازيّة التي قامت بها الوزارة كما صرّحتم؟. وهل إنّ مضاعـفات الجلطة الرئويّة الدّهنيّة كما حدّدها التّشريح ودراسة علم ومختبر الأنسجة يا معالي الوزير، وفي حال حصولها، يمكن تلافيها مع كامل هذه التّدابـيـر الإحتـرازيّة الصّارمة التي إتُّخذت؟؟؟؟؟. لماذا لم تذكرون عدم وجود خطأ طبيّ وهي النّتيجة الأكيدة والواضحة ولا جدل فيها، بينما ذكرتم فقط ما ذكرتموه!!!!”.

وجاء في ختام الكتاب الموجّه الى حاصباني:”شكراً معالي الوزير لحُكمِكَ المسبق، وشكراً أكثر لنشر سريّة التّحقيقات التي أُجريت في وزارتكم في ملف د. نادر صعب والمرحومة فرح القصاب، عبر مؤتمرك الصحافيّ، قبل أن تسلّم التّـقـرير الصّادر عن وزارتكم كما صرّحتُم، لجانب النّيابة العامّة الإستئنافيّة الواضعة يدها على الملفّ.كلمة حقٍّ تقال، ولم تصدر حتّى اليوم، عسى أن نسمعها منكم في القريب العاجل لإيلاء كلّ ذي حقّ حقّه. فنحن لم نطلب منكم سوى المصداقيّة والإنصاف ثمّ الإنصاف”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سميرة سعيد وصابر الرباعي يتصدران المرتبة الأولى في المغرب العربي
التالى نيكول سابا مع مطرب «Despacito».. والجمهور يلتقط «السيلفي»