أخبار عاجلة
سعر الدولار في ٦ بنوك بمستهل تعاملات اليوم -
تباين مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات -
عروض «السعودية للمفروشات» اليوم وغدا -
حبس شبكة دعارة مدينة نصر 4 أيام على ذمة التحقيق -

مدير "دوم الثقافية": غادرت مع والدي إلى بغداد بعد تضييق السادات على اليسار

مدير "دوم الثقافية": غادرت مع والدي إلى بغداد بعد تضييق السادات على اليسار
مدير "دوم الثقافية": غادرت مع والدي إلى بغداد بعد تضييق السادات على اليسار

حسين الجندي

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 06:18 م

قال الروائي خالد الخميسي، مدير مؤسسة "دوم الثقافية"، إنه زار عدة محافظات مصرية، وأبرزهم قنا ووجد تهميش ثقافي فيها، فلا يوجد دور للسينما، مضيفًا أنه على الرغم من الاهتمام بالبنية التحتية إلا أن هناك تهميش ثقافي للمدينة، على الرغم من وجود مسرح جامعي، وجامعة رائعة مثل جنوب الوادي.

وأضاف "الخميسي"، في برنامج "لدي أقوال أخرى" على "نجوم إف إم"، مساء الأربعاء، أن والده هو الشاعر والسيناريت عبد الرحمن الخميسي، وكان محسوبًا على القوى اليسارية كما كان في الخمسينات والسيتينات في كل دول العالم، وبعد تطبيع الرئيس الراحل أنور السادات العلاقات مع الولايات المتحدة كانت ضربة لليسار، وانتقل مع والده إلى بيروت ثم إلى بغداد في السبعينات.

وتابع: "كانت هناك قصة طريفة لي في العراق، أني وقتها عملت مشوار بتاكسي، وسمعت كلمات حفاوة من السائق، وعند انتهاء المشوار رفض الحصول على نقود، وأن أصريت وأخر ما زهق مني طلعلي مسدس، ووجه نحو دماغي وقالي إن ضيفنا ومش هاخد فلوس، ومشيت".

وأكد أن "والي قالي في السبعينات أن العراق دولة ستتعرض لمؤامرات، والرحلة الثانية ليه كانت إلى إيطاليا في عمر الـ13، ونزلت في نابولي، وأبلغتنا الشرطة من أهمية الحرص لأن المدينة بها لصوص، وكانت في مظاهرة للحزب الشيوعي، وأعطتني فتاة وقتها وردة، وكان أول لقاء لي في أوروبا مظاهرة ووردة حمراء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد