أخبار عاجلة
10 صور لطفل شارك في تدريبات حراس الإسماعيلي -
بالفيديو.. "الذهب موجود في منزلك وأنت لا تعلم !" -
صورة نادرة .. شاهد " بيبو وزيزو " بالأحضان -
أسامة فرحات: صن دونز طلب التعاقد مع معروف يوسف -

هيبتا المحاضرة الأخيرة يحصد 4 جوائز في استفتاء الدير جيست

هيبتا المحاضرة الأخيرة يحصد 4 جوائز في استفتاء الدير جيست
هيبتا المحاضرة الأخيرة يحصد 4 جوائز في استفتاء الدير جيست

حسين الجندي

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 02:14 م

حصد فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 جوائز في استفتاء موقع مجلة دير جيست لهذا العام، حيث فاز فيلم المخرج هادي الباجوري بجائزة أحسن فيلم وحصل الباجوري على جائزة أفضل مخرج، بالإضافة لجوائز دير جيست الخاصة لكل من الممثلين ماجد الكدواني وأحمد بدير، لتضاف إلى قائمة جوائز حصل عليها الفيلم خلال منافساته في مهرجانات دولية حول العالم، وسوف يتم توزيع الجوائز يوم 23 ديسمبر- كانون أول المقبل.

ويشهد الفيلم خلال هذا الشهر عرضه ضمن برنامج خاص في الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما يشارك في أسبوع السينما العربية (18- 26 نوفمبر- تشرين الثاني)، الذي يُقام في نيويورك بحضور النجمة الشابة جميلة عوض في حلقة نقاش حول الفيلم.

وخلال الفترة الأخيرة، شارك الفيلم في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن حيث فاز بـجائزة الجمهور، كما عُرض في حفل ختام الدورة السادسة من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ثم نافس على جائزة العناب الذهبي ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر، حيث حظي الفيلم بإقبال النقاد وجمهور المهرجان، بالإضافة لمهرجان الكاميرا العربية في روتردام.

وحسب الرواية التي اعتمد عليها السيناريو، يستعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي وصدرت منه 36 طبعة.

فريق تمثيل الفيلم يتكون من: عمرو يوسف، ماجد الكدواني، أحمد مالك، أحمد داود، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، جميلة عوض، هاني عادل، أحمد بدير، سلوى محمد علي، كندة علوش، أنوشكا، محمد فرَّاج، نيللي كريم، شيرين رضا والطفلين عبد الله عزمي ولينة بن حمان، ويقوم بإنتاج الفيلم هاني أسامة (The Producers)، محمد حفظي (فيلم كلينك) وأمجد صبري (i Productions)، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، ويضم فريق العمل أيضاً كلاً من مديري التصوير جمال البوشي وليو كاربوتا، مصممة المناظر هند حيدر ومدير الإنتاج محمد الهادي.

كان فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة قد تصدر شباك التذاكر المصري بعدما تجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه مصري متصدراً شباك التذاكر لسبعة أسابيع متتالية؛ ليعتلي قمة إيرادات الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية، كما تم عرضه في عدد من الدول العربية منها الإمارات، قطر، البحرين، الأردن وسلطنة عُمان.

مهرجان دير جيست (الأفضل خلال العام) تأسس عام 2004، ويتزايد نجاحه دورة تلو آخرى، حيث يعد أحد أفضل المهرجانات المخصصة لاختيار الأفضل خلال العام في مجالات التلفزيون والسينما والمواقع القنوات الإخبارية والإذاعة أيضاً بالإضافة لتكريم شخصيات قديرة، ويتم اختيار الفائزين عن طريق التصويت عبر موقع الشركة على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى استبيانات والتصويت عبر الفيديو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء