أخبار عاجلة
السلطات الأمريكية تعتقل زوجة منفذ هجوم أورلاندو -
"داعش" يعلن مسئوليته عن مقتل جندي أردني -
بلجيكا ترد على "تصريحات ترامب" بشأن "الناتو" -
28 نائب أمريكي يتخلفون عن "تنصيب ترامب" -
ميركل لـ"ترامب": مصير الأوروبيين سيبقى بأيديهم -
بالفيديو.. ريال سوسيداد يضرب مالاجا بثنائية -
قاسم: تُعجبني طريقة كوبر مع المنتخب -

ماراثون الـ OSCAR يقترب

ماراثون الـ OSCAR يقترب
ماراثون الـ OSCAR يقترب

بينما يقترب العام من نهايته، ويبدأ عام جديد، فإن بداية أخرى تنتظر السينمائيين في هوليوود الذين يترقبون موسم الجوائز الكبرى الذي يبدأ في يناير المقبل بتوزيع عدد من الجوائز المهمة للأفلام الأمريكية أو التي شارك صناع السينما الأمريكية في تقديمها، وعلى رأسها جولدن جلوب وبافتا وصولا إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار في فبراير المقبل، والذى يشكل ختاما وتتويجا للعرس السينمائى وما قدمته السينما الأمريكية، من أعمال متنوعة طوال عام 2016.

12 فيلما تنحصر الترشيحات الأولية من النقاد عنها هذا العام، ورشحها عدد من الصحف الفنية والمواقع السينمائية المتخصصة والحديث عن أن اختيارات أعضاء الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون السينما والجوائز الكبرى، لن تخرج عنها، وتتركز موضوعاتها حول الخيال العلمى والرومانسية الكوميدية والاهتمام بالحقوق الإنسانية والمدنية، لكن الترشيحات تركزت حول مجموعة من الأفلام بعد إعلان جمعية النقاد الأمريكيين عن الأفلام الفائزة بجوائزها The Critics’ Choice لهذا العام، وكانت ترشيحات تلك الجوائز لن تختلف عن ترشيحات الأوسكار من خيارات النقاد الأمريكيين، وعلى رأس هذه الأفلام فيلم LA LA LAND الذي يتوقع له النقاد أن ينتزع ترشيحات عديدة للأوسكار، سواء في التمثيل أو الإخراج، خاصة، وقد نال 12 ترشيحا لجوائز النقاد The Critics’ Choice Awards لهذا العام والتى أعلن عنها قبل أيام، وفاز بعدد من الجوائز أبرزها أفضل فيلم.

وأبرز الترشيحات التي نالها الفيلم لجوائز The Critics’ Choice هي أفضل فيلم وأفضل إخراج لمخرجه داميان تشيزيل وأفضل ممثل لبطله رايان جوزلينج وأفضل ممثلة لبطلته إيما ستون، بينما تنافس فيلما Arrival وMoonlight على المركز الثانى في نيل أكبر عدد من ترشيحات جوائز النقاد الأمريكيين The Critics’ Choice، وحظى كل منهما بـ10 ترشيحات.

أفلام أخرى يتوقع لها أن تنال عددا كبيرا من ترشيحات الأوسكار لهذا العام فيلم ARRIVAL بطولة إيمى آدامز وجيرمى رينر، والذى تدور أحداثه حول عالمين يحاولان التصدى لغزو فضائى من كائنات مجهولة والحفاظ على كوكب الأرض، وحظى الفيلم بتقديرات متميزة على موقع Rotten Tomatoes المتخصص.

ويعد فيلم MOONLIGHT من الأفلام التي يتوقع لها أن تدخل ضمن ترشيحات الأوسكار النهائية بقوة، نظرا لموضوعه الشائك عن العنصرية والشذوذ، الفيلم أخرجه جارى بيركينز، ويتناول محاولات تغيير حياة فتى أسود البشرة، لتتأزم الأمور، ويعانى من الاضطراب والمثلية الجنسية.

Jackie فيلم يتناول قصة حياة جاكلين كينيدى زوجة الرئيس الأمريكى الأسبق، ويسرد فصولا منها، ويتوقع له أن يحظى بعدة ترشيحات خاصة في التمثيل لبطلته ناتالى بورتمان، التي تنافس على جائزة التمثيل في ترشيحات جوائز النقاد الأمريكيين التي جرى الإعلان عنها.

أما فيلم Manchester By the Sea فهو أيضا من الأفلام التي يتوقع دخولها سباق الأوسكار، نظرا لفوزه بعدة ترشيحات في جوائز النقاد الأمريكيين، كما ترشح بطله كاسى أفليك على فئة أفضل ممثل.

سباق أوسكار أفضل ممثل، وفقا لتوقعات النقاد، قد يتضمن نفس الممثلين الذين جرى ترشيحهم للفوز بجوائز اختيارات النقاد، فإلى جانب كاسى أفليك عن فيلم Manchester by the Sea، هناك جويل إدجار تون عن فيلم Loving، ورايان جوزلينج عن La La Land، وتوم هانكس عن Sully، ودينزيل واشنطن عن Fences، وأندروا جارفيلد عن Hacksaw Ridge.

بينما ترشيحات أفضل ممثلة تنحصر بين كل من إيمى آدامز عن فيلم Arrival، وآنيت بينينج عن 20th Century Women، وإيزابيل هوبير عن Elle، وروث نيجا عن Loving، إلى جانب إيما ستون عن La La Land، وناتالى بورتمان عن Jackie.

وعلى جائزة أفضل إخراج يتوقع أن يرشح كل من دميان تشيزيل عن La La Land، وميل جيبسون عن Hacksaw Ridge الذي قد يعود للمنافسة على جوائز الأوسكار هذا العام بعد غياب سنوات عنها، إلى جانب بارى جينكيز عن Moonlight، وكينيث لونرجان عن Manchester by the Sea، وديفيد ماكينايز عن Hell or High Water، ودينيس فيلينفيو عن Arrival، ودينيزل واشنطن عن Fences.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد