أخبار عاجلة
اسكو: جميع لاعبي الريال متحدون مع زيدان -
معركة سوق التجارة الإلكترونية السعودية تندلع -
العمل السعودية: انخفاض إصدار التأشيرات بنسبة 62% -
البنوك التي قررت تثبيت أسعار الفائدة بشكل مؤقت -
تغريم الاتحاد ورئيسي الفيحاء والفيصلي -
المسعد: التكاتف مطلوب لتحقيق قفزة في اللعبة -
الإثارة عادت.. والبطل «شرّف» -

كلمات مؤثرة لطلعت زين في ذكرى وفاته

كلمات مؤثرة لطلعت زين في ذكرى وفاته
كلمات مؤثرة لطلعت زين في ذكرى وفاته

"لا أريد مالكم.. فقط إسألو عني"، تلك كانت آخر الكلمات التي نطقها الفنان طلعت زين، أثناء مرضه عندما عاتب نقابتي التمثيل والغناء عن عدم سؤالهم، ليقول لهم "أنا لا أتسول منهما لأن الحمد لله الحالة مستورة ولكن على الأقل كنت أتمني التكرم بالسؤال عني".

 

رحلة عشقه للغناء

وُلد النجم الأسمر طلعت زين، في 21 فبراير 1955، لأب وأم يعشقان الموسيقى فسار على نهجهم وأحب الموسيقى منذ طفولته  حتى عشقها في ريعان شبابه، كان جدّه ضابط فى الجيش المصرى أثناء فترة حكم الملك فؤاد، وكان الحاكم العسكرى لبورسودان، وبدأ المواظبة على حضور حفلات فرق "بلاك كوتس" و"بتي شاه" وغيرها من الفرق الغنائية السكندرية.

 

وبدأ "زين" أولى خطواته نحو حلمه بإنضمامه لفريق "الدريمرز" The Dreamers التي تكونت من طلبة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، ثم إنضم إلى فريق "بتى شاه" التى كانت مكونة من عدة نجوم منهم "وجدي فرانسيس، عزت أبو عوف، فريدي رزق، عمر خيرت، وهاني شنودة وتلك كانت بدايته الحقيقية في مشواره الغنائي.

 

تزوج "زين" من سودانية وأنجب ولدين أسمهما "سيف الدين، صادق"، و بالرغم من قلة عدد الأغاني التي قدمها بصوته، إلا أنها طالما علقت في أذهان المصريين وأبرزهم "تيكي تا، فاضل ايه، العشق جنون، و ترجم أغنية "ماكارينا"، الإسبانية وقدمها بنسخة عربية ولاقت نجاحًا كبيرًا، ثم إختاره الموسيقار "عُمر خيرت" لعمل أوبريت "100 سنة سينما" مع الفنانة أنغام في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.

 

لم يشارك الفنان طلعت زين، في عدد كبير في الأفلام السينمائية ولكن كان يضع دائمًا نكهته الخاصة التي تصنع فارقًا في العمل ومن أبرز أفلامه "أفريكانو، مرسيدس، أحلام عمرنا، الحاوي، لحم رخيص، والديلر".

 

رحلة شقائه مع المرض

أكتشف "زين" حقيقة مرضه بالصدفة البحته حين أصيب بوعكة صحية التي جعلته في سعال دائم مما إضطره عمل أشعة على الجهاز التنفسي حتى وجد أنه مصاب بسرطان في الرئة وتلقى علاجًا خاطئًا مما جعل حالته الصحيية تسوء وعلى إثره قام بالسفر إلى إحدى المستشفيات في لندن لإجراء التحاليل اللازمة لعمل عملية إستئصال فصين من الرئة إستغرقت 11 ساعة، ثم بدأ يسترد عافيته قليلًا ولكن زاد زيداة كبيرة في الوزن إلى أن أكتشف فيما بعد أنه أنتشر السرطان ووصل إلى المخ وقام بإجراء عملية كبيرة أخرى وأستقرت حالته بعد ذلك ولكن هذه المرة لم يعد قادرًا على النطق والحركة وأحيانًا وجد صعوبة في التعرف على أصدقائه وأقربائه.

وأستمر النجم الأسمر طلعت زين، هذا الحال قرابة شهرين حتى ساءت حالته الصحية ثانية و نقل إلى المستشفى ليفارق العالم وجمهوره يوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2011، بعد صراع عام ونصف مع المرض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يوسف الشريف:" السكر مش شطارة ولا صياعة"