أخبار عاجلة
دينا الشربيني بشخصية غامضة في "عشم إبليس" -
أسعار النفط اليوم الجمعة 26-5-2017 -

أكاديمية الفنون تحتفي بعيد ميلاد «فؤادة السينما المصرية»

أكاديمية الفنون تحتفي بعيد ميلاد «فؤادة السينما المصرية»
أكاديمية الفنون تحتفي بعيد ميلاد «فؤادة السينما المصرية»

«فؤادة السينما المصرية» عنوان الاحتفالية التي أقامتها أكاديمية الفنون برئاسة د.أحـلام يونــس، بمناسبة عيد ميلاد الفنانة شادية، بدأ الحفل بعزف السلام الجمهورى ثم رقصة على أغنية «إن راح منك يا عين»، تصميم وأداء زينب جمال، المدرس بالمعهد العالى للباليه.

واستهلت فقرات الحفل بكلمة من الدكتور أنور منسى، قدم فيها نبذة عن حياة الفنانة الكبيرة شادية، أحد أهم رموز الفن المصرى والعربى، صاحبة التاريخ الطويل والقيمة الفنية الخالدة في قلوب جميع عشاقها ومحبيها.

وقالت الدكتورة أحلام يونس إن الاحتفال الذي أقامته الأكاديمية بمناسبة عيد ميلاد شادية، قيثارة النيل، خاصة أن هذا المسرح شهد منذ فترة تكريم الفنانة الكبيرة شادية ومنحها الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون، تقديرا لمسيرتها الفنية والإنسانية والوطنية التي تغنت بأروع الكلمات في حب الوطن الغالى مصر.

وعرض فيلم تسجيلى عن حياة شادية من إعداد وإخراج الدكتورعادل يحيي، نائب رئيس الأكاديمية، وأستاذ الإخراج بالمعهد العالى للسينما، ثم قدمت فرقة أم كلثوم، بقيادة المايسترو الدكتور ماجد سرور، عددا من أغانيها، ومنها «يا حبيبتى يا مصر، القلب معاك، حاجة غريبة، أه يا اسمرانى، أنا عندى مشكلة، احتار خيالى، شباكنا ستايره حرير، غاب القمر، مين قالك تسكن، قولوا لعين الشمس، يا أم الصابرين».

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية