أخبار عاجلة
وزير «الحرس» يوجه بعلاج الطفل الشمري -
الجوف: الغبار يعلق الدراسة غداً الأحد -
مكة: وفاة وإصابة 6 في تصادم أمام مسجد نمرة -
حائل: إنقاذ محتجز بجبال سد مشار -

منح أول شهادة مطابقة لأجهزة شحن السيارات الكهربائية بالمنطقة

منح أول شهادة مطابقة لأجهزة شحن السيارات الكهربائية بالمنطقة
منح أول شهادة مطابقة لأجهزة شحن السيارات الكهربائية بالمنطقة

منح مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة - الجهة المعنية بتطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي - شركة الإمارات للسيارات الموزع العام لمرسيدس بنز في إمارة أبوظبي والشركة الرائدة ضمن مجموعة الفهيم أول شهادة مطابقة لأجهزة شحن السيارات الكهربائية.

وحصلت شركة الإمارات للسيارات على شهادة المطابقة لأجهزة الشحن الحائطية " 11kW " و" 22kW " التي تستخدم لشحن سيارات مرسيدس الكهربائية وذلك بعد التحقق من مطابقة هذه المنتجات للمعايير الكهربائية الدولية وقدرتها على تحمل أجواء الطقس الحار في دولة الإمارات.

وسيتم تركيب أجهزة الشحن المعتمدة في مواقف سيارات تابعة لـ10 مراكز تسوق رئيسية في أبوظبي وذلك بالتعاون مع دائرة النقل في أبوظبي.

وقال المهندس عبدالله حسن المعيني المدير التنفيذي لقطاع خدمات برامج المطابقة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ان برنامج شهادة مطابقة أجهزة شحن السيارات الكهربائية يتماشى مع الجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي لتشجيع وسائل النقل الصديقة للبيئة وتسهيل استخدام السيارات الكهربائية من خلال تحسين البنية التحتية لأنظمة الشحن.

وأضاف أن البرنامج يساهم في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة وحماية البيئة ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز نوعية الحياة للمواطنين والمقيمين في الإمارة.

وهنأ شركة الإمارات للسيارات على إنجازها كأول شركة تحصل على هذه الشهادة.. داعيا الشركات الأخرى أن تحذو حذوها من خلال التقدم للحصول على الشهادة.

من جانبه قال المهندس خالد هاشم المدير التنفيذي لقطاع النقل البري بدائرة النقل إن الدائرة تدعم جميع المبادرات المحلية الرامية إلى تعزيز استخدام السيارات الصديقة للبيئة .. مضيفا أن التقديرات وفقا لرؤية أبوظبي 2030 تشير إلى زيادة كبيرة بعدد السكان في أبوظبي الأمر الذي يتطلب المزيد من المبادرات التي من شأنها أن تسهم في التوجه أكثر نحو النقل الصديق للبيئة ومواكبة التطورات الحاصلة في قطاع النقل من خلال تعزيز التعاون مع الشركات المحلية لإرساء البنية التحتية اللازمة لدعم هذا التوجه بما فيه إنشاء محطات الشحن الكهربائي لتشجيع الناس على استخدام المركبات الكهربائية ودعم الجهود المبذولة لتعزيز المحافظة على البيئة والصحة العامة في الإمارة.

وكان مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة أطلق برنامج شهادة المطابقة لأجهزة شحن السيارات الكهربائية في يونيو 2017 دعما للإطار التنظيمي لمحطات شحن السيارات الكهربائية "الملحق رقم 1 " الذي أصدره مكتب التنظيم والرقابة.. ويسعى البرنامج إلى ضمان التزام أنظمة الشحن العامة والخاصة بمعايير السلامة الدولية وقدرتها على تحمل الظروف الجوية المحلية.

وفي إطار جهودها المتواصلة للحد من تلوث الهواء تسعى حكومة أبوظبي إلى تطوير قطاع نقل خال من الانبعاثات الكربونية من خلال مواصلة الاستثمار في قطاع البنية التحتية للطاقة النظيفة وضمان جودتها وقدرتها على تلبية احتياجات الإمارة الحالية والمستقبلية.

وشكلت أبوظبي لجنة فنية مكلفة بتنفيذ استراتيجيتها للمركبات ذات الانبعاثات الكربونية المنخفضة وذلك تحت إشراف دائرة النقل.

ومن المتوقع أن يؤدي زيادة الإقبال على السيارات الكهربائية في إمارة أبوظبي خاصة ودولة الإمارات عامة إلى تحقيق العديد من الفوائد البيئية وتحسين نوعية الهواء لأفراد المجتمع.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماهيندرا الهندية تتعاون مع بنينفارينا لإنتاج سيارة سباق كهربائية