هل ستطلق مرسيدس طراز SUV كشف؟

شهدنا مؤخراً قيام العديد من الشركات بإنتاج طرازات SUV مكشوفة، أبرز هذه الطرازات كانت رنج روفر إيفوك ونيسان مورانو. ومع النجاح البسيط الذي حققته هذه الطرازات فإننا نتساءل: هل ستجرب شركة مرسيدس بنز حظها في هذه الفئة؟

منذ بضعة أشهر كشفت الشركة الألمانية عن طراز مايباخ G650 Landaulet، الذي يملك سقفه قسم خلفي قابل للطي، إلا أن هذا الطراز لا يمكن إدراجه تحت فئة الكشف.

17C15_06.jpg

وللإجابة عن السؤال، قام موقع Wheels بإجراء مقابلة مع روبرت ليسنيك، مدير التصميم في مرسيدس، الذي أكد أن فكرة إنتاج طراز SUV مكشوف مستبعدة تماماً في الوقت الحالي، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة المشروع وصعوبة تنفيذه، بالإضافة إلى أنه لن يحقق الأرباح المطلوبة.

حيث قال ليسنيك: "إذا كان الأمر سهلاً فلم لا؟ لكنه ليس أمراً منطقياً أن نبذل جهوداً ضخمة من أجل فكرة ليست مرغوبة إطلاقاً، والدليل على ذلك هو وجود سيارة واحدة بهذه المواصفات في السوق" قاصداً بذلك سيارة رنج روفر إيفوك المذكورة سابقاً.

e69b2a834e.jpg

وأضاف ليسنيك: "ليس أمراً صعباً أن تحول سيارة ببابين إلى كشف، لأن بنيتها الأساسية ملائمة لهذا التغيير، و طراز إيفوك هو مثال على ذلك... لكننا لو أردنا تحويل طراز مرسيدس GLC مثلاً، فإن ذلك سيتطلب تغيير بنيتها بالكامل لتصبح سيارة مكشوفة."

ورغم هذه التصريحات الواضحة، إلا أن بعض الفنانين المختصين قاموا برسم صور تخيلية لمرسيدس GLC المكشوفة، والنتيجة محيرة بعض الشيء، فالبعض قد تعجبهم فكرة رؤية سيارة مرسيدس كبيرة الحجم بدون سقف، لكنها في الحقيقة فكرة مستحيلة على الأقل خلال الفترة الحالية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير