أخبار عاجلة
المملكة تدرس رفع أسعار البنزين خلال 60 يومًا -
روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الامريكية -
انخفاض كبير على عائد سندات الخزانة المصرية -
زيدان: سعيد بعودة رونالدو .. وباق حتى 2020 -
برشلونة: جراحية ديمبيلي ناجحة -
"مشط القدم" يؤجل عودة نوير لـ"يناير" -

مفاجأة.. جيلي كانت تخطط لشراء فيات كرايسلر!

مفاجأة.. جيلي كانت تخطط لشراء فيات كرايسلر!
مفاجأة.. جيلي كانت تخطط لشراء فيات كرايسلر!

بدأ جدل واسع في أوساط صناعة السيارات في مطلع الاسبوع الجاري، وذلك بعد تقارير أشارت إلى أن هنالك شركات سيارات صينية تستعد لشراء فيات كرايسلر.

أصابتنا دهشة عندما اطلعنا على هذه الأخبار، خاصة وأن من يريد الاستحواذ عليها هُم شركات صينية مثل دونجفينج وجيلي وجريت وول وقوانغتشو، ولكن يبدو الآن أن هنالك أحد الشركات ليست مهمة بالصفقة..

حيث علّق مدير جيلي التنفيذي جوي شينغيو على الأخبار بقوله "ليس لدينا أيُّ مخططات بهذا الشأن حاليا"، ولكنه لم ينفي الفكرة بشكل تام حيث أشار إلى أنها ستكون خطوة جيدة.

وبالرغم من رفضه إلا أن مصدرًا لرويترز ذكر بأن جيلي تحادثت مع فيات كرايسلر خلال العام الماضي، ولكن لا يبدو من الواضح ما الذي تحدثتا عنه، لذا ربما كانت جيلي مهتمة بشراء الشركة الأمريكية بذلك الوقت إلا أنها تركز الآن على استثماراتها الأخرى.

مع انسحاب جيلي من الصفقة، فالباب الآن مفتوح لشركات السيارات الأخرى، حيث أشارت تقارير اطلعنا عليها أن جريت وول وقوانغتشو يدرسان تقديم عرض للاستحواذ على فيات كرايسلر، إلا أن أي خطوة من هذا القبيل ستقابل بغضب شديد في الولايات المتحدة، خاصة في البيت الأبيض.

هذا وحسب المحللين، فإن فيات كرايسلر وحدها تساوي قيمتها 20 مليار دولار (75 مليار ريال)، وهذا بالطبع بدون علامتي جيب ورام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير