أخبار عاجلة
ميسي يرشح 3 لاعبين لتعويض نيمار -
زيدان يلمح إلى إمكانية رحيل أحد لاعبي BBC -

إنفينيتي تلغي موديل QX70 وتكشف عن السبب

إنفينيتي تلغي موديل QX70 وتكشف عن السبب
إنفينيتي تلغي موديل QX70 وتكشف عن السبب

أعلنت إنفينيتي عن وقف إنتاج موديل QX70 الرياضي متعدد الأغراض عقب طرحه لأول مرة في 2003 تحت اسم FX.. وعلّلت الشركة اليابانية الفاخرة لهذا القرار بعزمها التركيز على الموديلات الأخرى، تحديدا الجيل الثاني من QX50. 
من التحولات الأخرى التي ستطرأ على مجال الـ SUV لإنفينيتي هي الجيل الجديد من QX80 الأكبر حجما، والمرتقب طرحه العام القادم، بتصميم مستوحى من سيارة مونوجراف الاختبارية.. ورغم الشكل الجديد بالخارج والداخل، إلا أن الجيل القادم سيستمر في الارتكاز على نفس المنصة الحالية والاعتماد على نفس محرك الـ 5.6 لترات بثماني إسطوانات، والمتصل بناقل حركة آلي بسبع سرعات، وقد تعرض إنفينيتي محركا آخر أصغر حجما في المجال لاحقا. 
بالعودة إلى QX70 المنتهية صلاحيتها؛ تناقلت الإشاعات بعودتها مجددا في 2021 أو 2022 على شكل موديل جديد كليا بخمسة مقاعد؛ مبني على نيسان مورانو بمحرك بستة إسطوانات وخط سقف مائل للخلف. 
وتعتزم إنفينيتي طرح الـ QX50 الجديدة والمذكورة بالأعلى في 2018 عقب تدشينها في الأشهر القادمة في معرض سيارات رئيسي مثل فرانكفورت أو ديترويت. 
ونشير إلى أن كل هذا متعلق بمجال السيارات الرياضية متعددة الأغراض لإنفينيتي؛ مع إعلان الشركة عن تطوير سيارة رياضية كهربائية لعام 2020، بمنصة جديدة تستخدم تقنيات البطاريات التي طورتها نيسان الشركة الأم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وداعاً شيفروليه إمبالا و كاديلاك CT6؟
التالى الكشف عن باجاني زوندا فانتازما إيفو وهي سيارة خارقة بقصة بطولية