بالفيديو: إنفينيتي تكشف عن سيارة كلاسيكية جديدة

بالفيديو: إنفينيتي تكشف عن سيارة كلاسيكية جديدة
بالفيديو: إنفينيتي تكشف عن سيارة كلاسيكية جديدة

خطفت شركة إنفينيتي الأضواء في مهرجان بيبل بيتش للسيارات، حيث ذهبت في رحلة إلى الماضي لتعود إلينا بطراز اختباري مذهل مستوحى من السيارات السباقية في ثلاثينات القرن الماضي.

وفي الفيديو المرفق سنعرفكم على سيارة إنفينيتي Retro Prototype 9 Racer الاختبارية:

السيارة الاختبارية التي تحمل اسم Retro Prototype 9 Racer هي عبارة عن سيارة سباق كلاسيكية مع بعض اللمسات والتفاصيل العصرية. لكن هناك مشكلة أساسية، وهي أن شركة إنفينيتي انطلقت في عام 1989 ولا يوجد أي علاقة بينها وبين سباقات السيارات التي أجريت في ثلاثينات القرن الماضي، لذا فما هي قصة هذه السيارة الاختبارية؟

الإجابة لدى ألفونسو ألبايسا، نائب رئيس التصميم العالمي في إنفينيتي، الذي قال "ماذا لو وجدنا سيارة سباقية يابانية مهجورة منذ 70 عاماً وقررنا أن نضع بصمة إنفينيتي العصرية عليها؟ لهذا فقد قررنا أن نرى كيف ستبدو هذه السيارة."

infiniti-prototype-9-racer-2.jpg

لكن العملية ليست بهذه السهولة، فقد تطلب الأمر مجهوداً ضخماً من فريق التصميم الخاص بالشركة اليابانية للمزج بين التجميع اليدوي التقليدي وعمليات التصنيع المتطورة التي يتم اتباعها في عصرنا الحديث.

وتأتي هذه السيارة الاختبارية بمقعد وحيد للسائق، وحصلت على زجاج أمامي صغير فقط لتقلل من حدة تدفق الهواء إلى وجه السائق عند قيادة هذه السيارة المميزة.

وتستمد Prototype 9 الاختبارية قوتها من محرك كهربائي متصل مع بطارية بقوة 30 كيلو واط ليولد قوة تبلغ 148 حصان. وقد لا تبدو هذه القوة كبيرة، لكن بفضل وزن السيارة الخفيف الذي لا يتعدى 890 كيلوجرام، فإنها ستكون قادرة على التسارع من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 5.5 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 168 كلم/سا، وهي قادرة على السير لمدة 20 دقيقة في الشحنة الكهربائية الواحدة بحسب ما أكدت إنفينيتي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير