أخبار عاجلة
87 عاماً.. مملكة شابة راسخة -
إليسا تنشر صورة من يشاركها سريرها كل ليلة -

أسباب تجعل BMW Z4 الجديدة أحد أجمل السيارات في الوقت الحالي

أسباب تجعل BMW Z4 الجديدة أحد أجمل السيارات في الوقت الحالي
أسباب تجعل BMW Z4 الجديدة أحد أجمل السيارات في الوقت الحالي

وصف سيارة BMW Z4 الاختبارية الجديدة بالمذهلة لن يوفيها حقها، حيث أبدعت الشركة الألمانية بحق في تصميم السيارة وتصحيح جميع الأخطاء التي رأيناها في الموديلات السابقة، مثل نزع السقف الصلب القابل للسحب، والذي لطالما أثقل على السيارة بوزنه الكبير والتهم مساحة التخزين الضئيلة، ليحل محله سقف آخر قماشي يتم تحريكه إلكترونيا. 
BMW لا تنوي تقديم Z4 كوبيه جديدة لأن هذا مجال التويوتا سوبرا التي ساهمت الشركة الألمانية في تطويرها، وهو أمر ارتضاه فريق التصميم في BMW على كل حال لرغبتهم في رؤية الـ Z4 الجديدة بسقف مكشوف قدر الإمكان، لأنه هكذا يظهر جمال السيارة وجاذبيتها بحق.
وستعتمد السيارة الجديدة على منصة CLAR الجديدة للدفع الخلفي مثل الفئة الثالثة القادمة والخامسة والسابعة الحاليتين، مع تعديلها لتناسب طراز الرودستر، بينما أعلنت BMW عن عدم نيتهم تقديم نسخة Z4 M، لما قد يتضمنه هذا من تعديلات واسعة على الموديل لتحويله إلى سيارة M مناسبة، ما سيرفع من ثمنها بشدة، وهو أمر ترغب الشركة في تفاديه خاصة مع اقتراب الفئة الثامنة الجديدة. 
مع ذلك، الـ Z4 الجديدة لن تحتاج لنسخة M لأنها ممتازة بالفعل، بوزن إجمالي يتراوح بين 1,360 و 1,450 كيلوجرام بفضل التخلي عن نظام الدفع الرباعي.. وسيأتي الموديل الإنتاجي في 2019 بعجلات قياسية بطول 17 بوصة وأخرى اختيارية بطول 18 و19 بوصة مع مكابح أكبر حجما، وبالنسبة للمحركات، فتشمل محرك توربو سعة 2.0 لتر بقوة 180 حصان وعزم دوران 200 رطل-قدم، مع توفر نسخة أخرى محدثة لنفس المحرك بقوة 248 حصان وعزم دوران 258 رطل-قدم، بينما النسخة الأعلى أداء سعة 3.0 لترات بست إسطوانات تهدر بقوة 320 حصان وعزم دوران 340 رطل-قدم.
وستتوفر السيارة بناقل حركة يدوي بست سرعات للنسخة الأساسية، وناقل آخر ZF آلي بثمان سرعات للنسخ الأعلى أداء.. وقد أكدت BMW على عدم وجود أي خطة لطرح نسخ هجينة أو كهربائية بالكامل لـ Z4، كما لن تحصل على أي تقنيات ذاتية القيادة من أي نوع.. ونتوقع أن يتعدى سعر السيارة المئتي ألف ريال سعودي بسهولة، وإن استحقت ذلك لكونها أفضل رودستر أبدعتها BMW بلا منازع في العشرين عاما الأخيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيا تخطط لإبهارنا بطراز جديد مثير